اخبار اقتصادية

نائب يتهم وزارة النفط بـ’التخبط’ باعتمادها على مكاتب لتشغيل العمالة الاجنبية

دعا النائب عن محافظة البصرة عبد الامير المياحي، الاحد، الحكومة المحلية في البصرة الى اعتماد مكتب مركزي لتشغيل ابناء المحافظة، فيما اتهم وزارة النفط بـ”التخبط” باعتمادها على مكاتب لتشغيل العمالة الاجنبية.
وقال المياحي في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى البرلمان  ان “على الحكومة المحلية في البصرة اعتماد مكتب مركزي لتشغيل ابناء المحافظة”، مبينا ان “الوضع الذي تشهده المحافظة مأساوي حيث تعود التظاهرات من جديد في فصل الصيف من كل عام، ولم تغير الحكومة المركزية والمحلية شيئا من الواقع الخدمي والصحي والتربوي”.
واضاف ان “استمرار تفشي البطالة في البصرة يعود الى مجموعة اسباب منها تخبط وزارة النفط باعتماد مكاتب لتشغيل العمالة الاجنبية واهمال العمالة المحلية من ابناء البصرة”، مبينا ان “الشركات الحكومية ومنها شركة غاز البصرة تعتمد على شركة تتولى جلب العمالة الاجنبية وتهمل العمالة المحلية من ابناء البصرة “.
وطالب المياحي وزارة النفط بـ”متابعة عدد الشركات التابعة لها واعتماد مكتب تشغيل محافظة البصرة المركزي والغاء العمل بجميع المكاتب الاخرى المعتمدة من قبل الشركات الاجنبية والشركات النفطية الاخرى”.

 

Protesters demonstrate as Iraqi soldiers stand guard oil fields in al-Qurnah, some 100 kilometers north of Basra, southern Iraq, on July 14, 2018. – Iraqi Prime Minister Haider al-Abadi sought on July 14 to restore calm in the city of Basra after days of protests over unemployment, as demonstrations spread to other regions. (Photo by Haidar MOHAMMED ALI / AFP) (Photo credit should read HAIDAR MOHAMMED ALI/AFP/Getty Images)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق