اخبار اقتصادية

النقل : ارتفاع نسب الإنجاز في السداد الصخرية لمحطة حاويات أرصفة ميناء الفاو

 

أعلنت وزارة النقل / الشركة العامة لموانئ العراق عن ارتفاع نسب الإنجاز في السداد الصخرية لمحطة حاويات أرصفة ميناء الفاو الخمسة .

وقال المدير العام للشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي : استنادا لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بمضاعفة الجهود للوصول الى مراحل انجاز متقدمة فان اعمال السداد الصخرية تظهر بشكل واضح في مشروع محطة الحاويات للأرصفة الخمسة بميناء الفاو الكبير ، لافتاً إلى وصول بارجة الاسمنت التي ستعمل على تغذية معدة تثبيت التربة بالاسمنت .

واضاف الفرطوسي عن وصول المعدّة العملاقة التخصصية لتثبيت وتحسين خواص التربة
‏( Deep Soil Mixing )
والتي تم ادخالها بجهود كوادر الشركة

واوضح الفرطوسي أن بارجة ألاسمنت يبلغ طولها 46 متر وذات عرض 16 متر وارتفاع 2.7 متر وغاطس 1.5 متر وتحتوي على عدد / 9 خزان سعة الخزان الواحد 60 طن ، مشدداً على أن هذه البارجة ستعمل على نقل الاسمنت من منطقة التحميل الواقعة على الكاسر الشرقي حيث سيتم استخدام عدد / 19 ناقلة اسمنت وبالتالي العمل على تجهيز الاسمنت اللازم لتحسين وتثبيت التربة بمعدل يومي قدره 600 طن وبمدة تقدر بحوالي 6 أشهر .

مؤكدا أن هذه الاعمال تقع ضمن عقود ميناء الفاو الجديدة – العقد الخاص بانشاء محطة الحاويات المتضمنة انشاء خمسة ارصفة جديدة ، مبينا أن البارجة حاليا ترسو بالقرب من المعدة العملاقة لتثبيت التربة والعمل جاري على ارسائها في وقت لاحق في الموقع الملائم على كاسر الامواج الشرقي .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق