الاخبار المحلية

نائب عن البصرة يطالب بتشغيل ابناء المحافظة بالشركات النفطية بدلا من العمالة الاجنبية

طالب النائب عن محافظة البصرة بدر الزيادي اليوم الخميس بضرورة أن يتم تشغيل أبناء محافظة البصرة في الشركات النفطية العاملة في المحافظة لانهم اصحاب الاحقية في العمل بهذه الشركات وليس من خلال تفضيل الأجنبي في العمل بمجالات مختلفة واختصاصات متنوعة جميعها متوفرة لدى أبنائنا .
وقال الزيادي ان ابناء المحافظة التي يستنشقون سموم دخان النفط المتصاعد وارتفاع عدد المصابين بالسرطان والحكومة غير جادة بوضع خطط عملية للقضاء عن البطالة التي أصبحت كابوس الحكومات المتعاقبة عندما يتم مطالبته بتوفير فرص العمل للعاطلين.
مشدداً على ضرورة استثمار تشغيل العاطلين ضمن الشركات النفطية او الاستثمارية وهي ليست لاحقة بالضرر على الحكومة المركزية من امكانية التخصيص المالي أو العجز في الموازنات وتشغيل أبناءنا في الشركات ينسجم مع الخطة الحكومية التي يراد انتهاجها للتوجه إلى تشغيل العاطلين عن العمل في القطاعات الخاصة والاستثمارية.
وجدد الزيادي أن أبناء البصرة وجميع ابناءنا في المحافظات يجب ان يتم توفير فرص عمل لائقة تليق بيهم ضمن القطاعات النفطية العاملة في محافظاتهم أو في الشركات الاستثمارية والمشاريع ويجب عدم تفضيل العامل أو المهندس أو أي اختصاص آخر من العمالة الاجنبية على ابن البلد الذي يريد كسب قوته وله الاحقية في العمل .
اظهر المزيد
إغلاق