اخبار اقتصادية

مطالبات بفتح الحدود أمام محاصيل البطاطا والباذنجان لارتفاع أسعار المحلية منها وشحتها

 

 

طالب أصحاب مكاتب علوة حمدان لبيع الخضروات والفواكه في البصرة بفتح الحدود أمام بعض المحاصيل بسبب ارتفاع أسعار المنتج المحلي وشحته بالفترة الحالية مثل محصول البطاطا والباذنجان.

وقال المتحدث عن أصحاب مكاتب علوة حمدان صادق الدراجي إن محصول البطاطا شهد هذا اليوم وأمس ارتفاعاً وشحة إذ وصل سعر الكيلو الواحد من العاصمة بغداد إلى أكثر من 1100 دينار مما سيؤدي إلى وصوله بسعر مرتفع إلى المواطنين وكذلك محصول الباذنجان الذي وصل سعر الكيلو إلى 1250 من العاصمة بغداد.

وأضاف الدراجي أنه يتوجب على وزارة الزراعة أن تقوم بإنزال لجان مراقبة أسعار الخضروات والفواكه المنتجة محلياً وتتطلع على الأسعار من أجل فتح الاستيراد أمام أي محصول يسجل شحة وارتفاع بالأسعار.

مضيفاً أن المواطنين مقبلون على شهر رمضان والبعض منهم يحمل التاجر مسؤولية هذا الارتفاع ولكن تجار العلوة يعانون من الارتفاع وبإمكان الجميع زيارة العلوة وملاحظة ذلك.

مبيناً أن هناك حركة في الأسواق وإقبالاً على الشراء خصوصاً للخضروات والفواكه كونها تعتبر من المواد الأساسية لحياة المواطنين ولكن يجب على الجهات الحكومية مراعاة ظروف ذوي الدخل المحدود والذين لا يستطيعون مواجهة الارتفاع الحاصل في هذه الأيام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق