الاخبار المحلية

نائب عن البصرة يدعو الحكومة الاتحادية والمحلية بالتفاعل الايجابي مع مطالب المعلمين والمدرسين

 

دعا النائب عن محافظة البصرة خلف عبد الصمد خلف الحكومة الاتحادية و الحكومات المحلية الى التفاعل الايجابي مع مطالبات المعلمين و المدرسين

اكد عبد الصمد على ضرورة ايجاد تأمين صحي للمعلمين و تفعيل قانون حماية المعلم الذي اقره مجلس النواب عام ٢٠١٨ بكامل فقراته و ان تكون الترفيعات من تاريخ الاستحقاق فضلا عن ان تثبيت العقود و الاجور اليومية استحقاق و مطلب مهم .

ودعا عبد الصمد ضرورة ايجاد مديريات جديدة للتربية في مناطق مختلفة من البصرة نظرا لعدد السكان الكبير في المحافظة و البعد بين اقضيتها مضيفا ان على الحكومات المحلية العمل بجدية من اجل اختيار شركات رصينة قادرة على تحويل الاموال المرصودة لبناء المدارس الى ابنية مدرسية وفق المواصفات الحديثة التي توفر بيئة دراسية ملائمة للطلبة .
واشار عبد الصمد الى ضرورة عدم تغيير المناهج الدراسية خلال فترات قصيرة لما يسببه من ارباك في العملية التعليمية مشددا على اهمية زج المعلمين و المدرسين في دورات بشأن سبل تدريس المناهج قبل ان يتم البدء بتدريسها في المدارس .

و اضاف عبد الصمد ان على الحكومة الاهتمام بتوفير سكن ملائم لكل المعلمين و المدرسين لينصب تركيزهم على بشكل اكبر على ايصال رسالتهم التعليمية لتشكل كل همهم وجهدهم .

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق