الاخبار المحلية

نائب عن البصرة يحمل المحافظ مسؤولية عدم تثبيت المعلمين “المتعاقدين”

حمل النائب عن البصرة جمال المحمداوي، اليوم الأحد، المحافظ اسعد العيداني مسؤولية عدم تثبيت المعلمين المتعاقدين بالمحافظة.

وقال المحمداوي في بيان له إن “المناشدات والطلبات من المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع مديريات التربية في محافظة البصرة، يجب ان تصل الى مسامع جميع المسؤولين في الدولة، للجهود التي قدموها للعملية التربوية في المحافظة”.

وأضاف ان “الموازنة العامة للعام 2018 في المادة (49) تسمح بتثبيت المتعاقدين وتخصيص درجات وظيفية لهم”.

وحمّل المحمداوي “محافظ البصرة اسعد العيداني مسؤولية عدم تطبيق المادة القانونية الواردة في الموازنة والتي تنص تخويل محافظ البصرة تحويل المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع المحافظة (عقود استثمارية) الى مديريات تربية البصرة وتكون الاولوية في التعيينات لهم في حالة توفر الدرجات الوظيفية والتخصيص المالي وتستمر المحافظة في دفع اجورهم لحين التثبيت”.

وبين أنّ” اعداد المتعاقدين يبلغ حوالي 1500 معلما ومدرسا، فيما الدرجات المخصصة بلغت 2100 درجة وظيفية فمن الانصاف تعيين المتعاقدين وذلك لتوفير كوادر تربوية متدربة مارست العمل في مجال التعليم لفترات طويلة”.

واقترح المحمداوي” التعاقد مع المحاضرين الذين يمارسون العمل بصفة مجانية في مدارس محافظة البصرة مما يحقق توازن في التوزيع العادل للدرجات الوظيفية”.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق