الاخبار المحلية

نائب عن البصرة : عقد جلسة طارئة للبرلمان ليست مسألة خسارة أو فوز أنما تقييم لعمل المفوضية

أكد النائب عن محافظة البصرة زاهر العبادي، اليوم السبت، ان عقد جلسة طارئة لمجلس النواب ليست مسألة خسارة او فوز للاحزاب بقدر ما هي تقييم لعمل مفوضية الانتخابات.

وقال العبادي إنه “بناء على التوجهات التي صدرت من رئيس الوزراء حيدر العبادي بخصوص المفوضية وما ثبت عليهم من اشكالات خاصة باجهزة الفحص والعد والفرز بالاضافة الى بعض الاثباتات التي وردت الى اعضاء مجلس النواب وبما ان البرلمان يعتبر الرقيب على المفوضية لابد ان يكون جلسة لمناقشة خروقات الانتخابات”.

وأضاف ان “المسألة ليست خسارة او فوز، وانما هل المفوضية قادرة فعلا على اتمام العملية الانتخابية خاصة ونحن مقبلين على مرحلة انتخابية اخرى”.

واكد ان “الجلسة الطارئة ينظر لها من عدة جوانب، تارة بان النواب الذين خسروا الانتخابات سيحضرون لكون قد تضرروا والنواب الذين فازو في الانتخابات لم يعد لهم اهتمام بالجلسة”، مبينا ان “هناك بعض النواب الذين خسروا ليس لديهم اي نية بالفوز بقدر ما يهمهم الآلية الواضحة للعمل بخصوص المفوضية المستقلة للانتخابات”.

وتابع “نأمل ان تعقد جلسة اليوم على اعتبار الجلسة للنقاش والتحاور من اجل اثبات صحة او عدم ما تم الوصول اليه من الخروقات في عمل المفوضية”.

وكانت النائبة فرح السراج أكدت ، الخميس الماضي، ان البرلمان سيعقد جلسة طارئة يوم السبت او الاحد، مبينة ان ذلك يتم بالاتفاق مع رئيس المجلس سليم الجبوري.

 

اظهر المزيد
إغلاق