اخبار اقتصادية

نائب عن البصرة : شركات التشغيل في الحقول النفطية حلقات فارغة واستنزاف للاموال العراقية

 

وصفت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زهرة البچاري شركات التشغيل المتعاقدة مع شركات جولات التراخيص بأنها حلقات فارغة وتستنزف أموال العراقيين ، فيما حملت الحكومة تبعات هذا الفساد الواضح من قبل هذه الشركات.

واوضحت البچاري في بيان لها اننا لاحظنا وجود شركات تحت عنوان توظيف الشباب الباحثين عن العمل فمن خلال تعاقدها مع شركات جولات التراخيص تأخذ أرباح من الشركات وتعطي نسبة من الاجور للموظف المتعاقد معها واستخفاف واضح بالشباب البصريين. كما ان إعداد كبيرة من هذه الشركات غير مسجلة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبالتالي لا توفر أي ضمانات للعاملين فيها وهذا بحد ذاته خرق قانوني وشرعي.

وبحثت عضو لجنة النفط والطاقة مع مدير دائرة الشؤون الاجتماعية محسن المظفر إعداد الشباب المتدربين وإحصائية باعدادهم وكيفية توفير الفرص لهم من خلال الشركات النفطية والشركات العاملة في القطاع الخاص .

البجاري ذكرت ان هذه الزيارات سوف تتكرر من أجل الوقوف على كل ما يتعلق بتفعيل هذه المراكز وتأهيل الشباب وعدم تفويت الفرصة لمن يعبث بمستقبلهم وطموحاتهم.

 

 

 

An Iraqi worker operates valves in Nihran Bin Omar field north of Basra, 340 miles (550 kilometers) southeast of Baghdad, Iraq, on January 12, 2017. Photo: AP/File
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق