الاخبار المحلية

نائب عن البصرة: الاقليم حق قانوني ويمكن للمواطن ان يعدل عن رأيه اذا منحت حقوق المحافظة

أعلن النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، اليوم السبت، ان موضوع اقليم البصرة هو بسبب التقصير والاهمال الحكومي، فيما بين منحت البصرة كافة حقوقها فان المواطن سيعدل عن قراره لكن هذا مستبعد في الظروف الحالية.

وقال الخزعلي في تصريح صحفي إن “موضوع الاقليم استحقاق قانوني ودستوري، وجاء بسبب تقصير الحكومة الاتحادية حيال محافظات الوسط والجنوب ولا سيما البصرة”.
واضاف “على الحكومة ان تصحح وتعدل المسارات، من ضمنها اعطاء الاستحقاقات وتفعيل قانون مشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، فكل هذه القضايا تعطي ثقة للمواطن، وممكن ان يعدل عن رأيه، لكن في ظل الاهمال والتقصير وهذه الظروف الحالية، لا اعتقد ذلك”.
ومن جانب التصويت على مرشحة وزارة التربية، اكد الخزعلي ان “الكتل السياسية أعطت رسالتها بشأن التصويت على المرشحة لاكثر من مرة”ن مضيفا انه “يفضل ان يأتي رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ويعلن ان المرشح من خلاله”.
وبين انه ” لاتوجد عرقلة لتمرير مرشحة التربية، بقدر ان الكتل لا تريد ان تكون الوزارة لهذه الكتلة”.

يشار الى ان اقليم البصرة، موضوع طرح منذ سنوات نتيجة الاهمال والتقصير الذي تعاني منه المحافظة، وتفشي ظاهرة البطالة وسوء الخدمات وعدم تفعيل البترودولار ومشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية.

وأثار الموضوع الكثير من الجدل، عبر دعمه من نواب المحافظة ورفضه من قبل الكتل الاخرى، لكن بقي مجرد مطلب جماهير ولم يفعل في مجلس النواب او يصل الى الحكومة.

 

 

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-02-19 06:41:28Z | |
اظهر المزيد
إغلاق