اخبار اقتصادية

استنفار واسع بميناء أم قصر الجنوبي لتفريغ شحنات الأغذية وتوزيعها ضمن مفردات التموينية

 

 

أعلنت إدارة ميناء أم قصر الجنوبي اليوم الأحد عن استنفار كافة جهودها لتفريغ الباخرة التي رست مساء أمس والمحملة بـ 44 ألف طن من مادة الرز لصالح وزارة التجارة.

وقال مدير الميناء مثنى جابر إن ميناء أم قصر الجنوبي استلم خلال الشهرين الماضيين باخرتين من الرز محملة بـ 78 ألف طن من الرز و 100 ألف طن من الزيوت و 300 ألف طن من السكر الخام فضلاً عن استعدادها لاستقبال الباخرة الاندونيسية في الـ 22 من الشهر الجاري والمحملة بالزيت.

وأضاف أن وزارة التجارة أبلغت إدارة الميناء بوصول باخرة محملة بالحنطة يوم 25 من الشهر الجاري محملة بـ 52 ألف طن من أصل 100 ألف طن تم التعاقد عليها.

وتابع أن إدارة الميناء قامت بتوفير متعهدي التفريغ فضلاً عن إرساء الباخرة منذ مساء يوم أمس إلا أن هناك تأخر بوصول أسطول شاحنات وزارة التجارة سواء كان من الأهلية أو الحكومية من اجل بدء أعمال تفريغ الباخرة.

من جانبه قال مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بوزارة التجارة في البصرة علي شاكر إن الوزارة باشرت اليوم بتفريغ حمولة باخرة الرز التايلندي وهي الثانية التي يتم تفريغها حيث كان هناك باخرة محملة بنفس الكمية تم تفريغها بوقت سابق، لافتاً إلى أن الوزارة تنتظر نتائج الفحص المختبري وبعد ذلك تباشر بشحنها لباقي المحافظات.

وأشار شاكر إلى أن هناك 19 باخرة ستصل محمل بكافة مفردات السلة الغذائية التي باشرت الوزارة بتوزيعها وكذلك مفردات السلة التي ستوزع قبل شهر رمضان.

 

 

 

 

.

.

مقالات ذات صلة

إغلاق