ثقافة وفنون

منظمة البصرة للثقافة تحتفي بكادر اذاعة الرشيد

 

احتفت منظمة البصرة للثقافة بكادر اذاعة الرشيد بمناسبة الذكرى لتأسيسها وأنطلاقها على قاعة قصر الثقافة والفنون وسط حضور نخبة من الإعلاميين والادباء والفنانين.

وقال رئيس منظمة البصرة للثقافة صادق العلي على هامش الحفل ان ” الثقافة نافذة لكل تقدم والى كل تحضّر والى كل ارتقاء فأذا ماوجدت أمة تنعم بالأطمئنان والعافية والسعادة ، فالثقافة هي أحد اسباب نجاحات تلك ألأمة ، واذا ماوجدت خطئا وخطوات متكسرة وهموما كبيرة وأوجاعا لاتعد ولاتحصى فالجواب هو ان الثقافة غائبة عنها جزئيا , فالثقافة هي كل شيء ومن يدرك قيمة الثقافة والتعامل بها يدرك انها حالة متقدمة جدا في بناء المجتمعات .

واضاف العلي ان ” من يعمل على التفاعل الدقيق مع الثقافة فهو يريد أن يسهم ببناء وطن …. ومن هنا أدركت منظمة البصرة للثقافة هذه الحقيقة فمدت جسورها وفتحت صدرها لكل المبدعين وكان همها أن تنهض المدينة المعطاء بثقافتها كما كانت ذات يوم أحد الأمصار العظيمة وكعبة لطلاب العلم وكان مسجدها الجامع شاهدا على ذلك .

واشار رئيس منظمة البصرة للثقافة صادق العلي الى ان تكريم المنظمة لكادر اذاعة الرشيد اليوم هو امتداد لسلسلة التكريمات التي بدأتها المنظمة في تكريم المبدعين بجائزة صادق العلي التي هي رمز من رموز الثقافة وهي أحياء لثقافة الماضي فبالأمس كان تكريم القاص والروائي المبدع محمد خضير ومن ثم المخرج الكبير صلاح كرم اضافة لمهرجان السينما في بغداد وغير ذلك الكثير من الأنشطة الموثقة وان المنظمة تدرك ايضا أهمية الأعلام وأهمية الأداء الأعلامي المتميز عبر تنشيط الوعي والقيام بالواجب الثقافي والأبداعي وعندما تكرم المنظمة كادر اذاعة الرشيد في الذكرى 11 لأنطلاقتها فهو تكريم لثقافة البصرة ولكل الأذاعات التي تبث على هذه الأرض الطيبة المعطاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق