الاخبار المحلية

حملات دهم وتفتيش بمناطق شمال البصرة لاعتقال مفتعلي النزاعات

اعلنت قيادة عمليات البصرة، مساء اليوم السبت، ان وحدات الجيش العراقي متمثلة بالواء ٣٦ المدرع باشرت بحملات دهم وتفتيش في مناطق الكرمة وكذلك مناطق المعارضة ( شمالي المحافظة)،  مرجعة ذلك الى أحداث اليوم ألتي شهدتها تلك المناطق من نزاعات مسلحة،  فيما طالبت المواطنين بالتزام دورهم لحين انقضاء العمليات.

وقال قائد عمليات المحافظة الفريق الركن قاسم نزال في بيان  انه توجه إلى مكان الحادث على رأس قوة من مقر قيادة العمليات مطالبا أبناء تلك المناطق بالبقاء في بيوتهم لحين إنتهاء عمليات الدهم والتفتيش والبحث عن المطلوبين.

وتابع انن القوات الأمنية قامت باقتحام عدد من البيوت واعتقال مجموعة من المطلوبين ومصادرة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والاعتدة متوعدا بأن مايحدث في مناطق شمال البصرة من نزاعات مسلحة لن يمر مرور الكرام.
وشدد بأنه ستكون هناك إجراءات أمنية مشددة على جميع الجهات المسؤولة عن تلك الأحداث على الرغم من انشغال القوات الأمنية في تنفيذ الأوامر الخاصة بحظر التجوال للحد من انتشار فايروس كورونا.

هذا وتجدد نزاع عشائري مسلح في منطقة الكرمة التابعة الى قضاء الهارثة شمالي البصرة، بوقت الإفطار اليوم، بعدما عادت المواجهات المسلحة بوقت السحر من ليلة البارحة.

 

 

 

إغلاق