اخبار اقتصادية

لجنة وزارية توافق على عقد حفر الابار ضمن مشاريع تطوير حقل غرب القرنة /2

ناقشت لجنة الطاقة الوزارية، الثلاثاء، خطط وزارة الكهرباء لعام 2019 والمشاريع الاستثمارية والطاقة البديلة، وفيما قررت توجيه وزارة الموارد المائية باعداد دراسة فنية وتقييمية عن سد دربنديخان، وافقت على عقد حفر الابار ضمن مشاريع تطوير حقل غرب القرنة /2 في محافظة البصرة.
 
وقال المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان إن “لجنة الطاقة الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان عقدت اجتماعها الاسبوعي، حيث تم مناقشة مجموعة من القضايا التي تم إدراجها ضمن جدول الأعمال”.
الموارد المائية تصدر توضيحا بشأن تجهيز المياه لمحطة R0 بالبصرة
النفط تعلن عن تشغيل مصفى صلاح الدين غدا الاثنين بطاقة 70 الف برميل
 
 
وأضاف البيان، أنه “في بداية الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة على أهمية هذا القطاع في تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني الذي يتطلب فيه جهداً كبيراً لمواجهة التحديات، من خلال الخطط والبرامج الرصينة والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تحقيق اهداف الحكومة في الاستثمار الامثل للثروة الوطنية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين “.
 
وبين، أن “اللجنة ناقشت خطط وزارة الكهرباء لعام 2019 والمشاريع الاستثمارية والطاقة البديلة وغيرها من الملفات التي تاتي ضمن اولويات العمل، وتم التوجيه بضرورة الاهتمام في تعظيم الموارد المالية للوزارة لاهميتها في تطوير هذا القطاع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن العراقي “.
 
وتابع، أنه “تم مناقشة واستعراض موقف الخزين المائي والاستثمار الامثل لمياه الامطار والسيول”، مشيراً إلى أن “اللجنة قررت توجيه وزارة الموارد المائية باعداد دراسة فنية وتقييمية عن سد دربنديخان”.
 
وبخصوص القطاع النفطي، لفت البيان إلى أن “اللجنة وافقت على عقد حفر الابار المقدم من قبل شركة نفط البصرة ضمن مشاريع تطوير حقل غرب القرنة /2 في محافظة البصرة واحالة العقد الى مجلس الوزراء للمصادقة عليه”.

مقالات ذات صلة

إغلاق