اخبار العراق

مصدر: البناء يحشد نوابه لتمرير الفياض للداخلية والمالكي أبلغ قادة التحالف إنه “لا تنازل عنه”

كشف مصدر في تحالف البناء، اليوم السبت، ان التحالف يحشد نوابه بشأن النصاب القانوني لجلسة البرلمان يوم الثلاثاء المقبل، للحصول على اغلبية لتمرير فالح الفياض لوزارة الداخلية، مبيناًُ انه لن يرضى بسياسة “ليّ الذراع” المتبعة من قبل سائرون.
 
وذكر المصدر ان “تحالف البناء يُحشّد نوابه يشأن النصاب القانوني لجلسة البرلمان يوم الثلاثاء المقبل للحصول على اغلبية لتمرير فالح الفياض لوزارة الداخلية ولن يرضى بسياسة ليّ الذراع المتبعة من قبل سائرون”.
واضاف ان “الأنباء التي تتحدّث عن سحب ترشيح الفياض لوزارة الداخلية غير صحيحة وتحالف البناء ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، مُصّران على تمريره واعتراض الإصلاح على الفياض لارجعة فيه”.
 
واشار المصدر الى ان “تحالف البناء متمسك بترشيح الفياض للداخلية وألزم عبدالمهدي بعرضه على التصويت في جلسة الثلاثاء ويؤكدون لرئيس الوزراء امتلاكهم المواجهة السياسية للتصدي لـ “فيتو” سائرون”.
 
واوضح ان “الفياض متمسك بأحقيته في تسنّم الداخلية”، لافتا الى ان “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي اكد لقادة البناء أنه لا تنازل عن ترشيح الفياض للداخلية وأنه لن يسمح باستبداله بأي مرشح آخر مهما كلف الامر”.
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-12 18:42:35Z | | ^
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق