اخبار اقتصادية

مساعٍ لرفع الحواجز الكونكريتية قرب مطار البصرة الدولي

كشف السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد البياتي عن العزم على رفع الحواجز الكونكريتية قرب مطار البصرة الدولي وفتح شارع المطار على غرار ما حصل في مطار بغداد الدولي وذلك بالتنسيق مع السلطة  المحلية في البصرة لغرض تسهيل حركة المسافر العراقي إلى المطار، مبينا بان ذلك يأتي وفق البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء عادل عبد  المهدي.

وقال البياتي إن العمل على رفع تلك الحواجز الكوكنريتية من أمام المطار سيكون بشكل تدريجي بالتنسيق مع الجهات الفنية المختصة تجنباً لحصول  تجاوزات أو معوقات.

يشار إلى أن اللجنة الأمنية العليا في البصرة، قد قررت في 12 حزيران 2019 فتح مطار البصرة الدولي أمام مركبات المواطنين وتقليل سيطراته الأمنية بواحدة فقط، وذلك بعد تحسن الوضع الأمني في المدينة والعراق عموماً.
فيما بين محافظ البصرة اسعد العيداني أن فتح المطار أمام مركبات المواطنين يتطلب الانتهاء من وضع الآلية المناسبة لذلك بعد إكمال جميع الإجراءات الأمنية

 

 

 

An Iraqi Airways plane arrives at Baghdad airport, Iraq, Tuesday, Jan. 27, 2015. Several airlines suspended flights to Baghdad on Tuesday after a passenger plane arriving from the Mideast’s busiest airport in Dubai came under fire as it landed in the Iraqi capital. (AP Photo/Karim Kadim)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق