اخبار العراق

مسؤول محلي بالبصرة يكشف عن وجود مشكلة بمحطة الضخ التي افتتحها العبادي قبل ايام

كشف قائممقام الفاو جنوبي البصرة، وليد الشريفي، اليوم الثلاثاء، عن وجود مشكلة بمحطة الضخ للقناة الاروائية التي افتتحها رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل ايام.
 
وقال الشريفي ان “محطة الضخ للقناة الاروائية (ps1) التي افتتحها رئيس الوزراء، حيدر العبادي قبل أيام، يوجد فيها مشكلة كبيرة”، لافتا الى انها “تعمل بوقود غير متوفر كما انها غير مجدية في عملية الضخ”.
 
وأضاف ان “مسألة الضخ من محطة كتيبان تعقبها عملية ربط الكهرباء خصوصا ان احد الحراس الاهليين الذي كان يعمل بشركة خاصة والذي يحتجز كيبل للكهرباء والذي يدعي انه يطلب أموالا من احدى الشركات المنفذة للمشروع”، موضحا ان “اللقاء تم مع محافظ البصرة حول الموضوع والمهندس المختص بالقناة الاروائية ووجه المحافظ بان تقوم مديرية كهرباء البصرة بعملية الربط وان تتحمل الشركة المنفذة التكاليف”.
 
وبين الشريفي ان “المحافظ دعا المواطن الذي يدعي بان لديه أموالا لدى احدى الشركات المنفذة للمشروع ان يلجأ للقضاء”، مؤكدا على ان “الحارس يدعي انه عمل لمدة ثلاث سنوات مع تلك الشركة التي لم تلتزم بدفع رواتبه خلال تلك الفترة”.
 
وشدد الشريفي على ان “المحافظ وجه ايضا قيادة العمليات لترافق الجهات المختصة لربط الكهرباء خصوصا ان هذه العملية ستعود بالنفع على قضاء الفاو من خلال استمرار ضخ المياه وايصاله للقضاء”.
 
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي افتتح قبل ايام محطة الضخ الرئيسة للقناة الاروائية التي تبدأ من منطقة كتيبان شرقي البصرة وتصل الى قضاء الفاو اقصى جنوبي المحافظة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق