الاخبار المحلية

عقب تصرف الوزير مع مراسل المربد .. نقابة صحفيي البصرة تتوعد بموقف حازم وصارم

 

 

أعربت نقابةُ الصحفيين العراقيين فرع البصرة، عن تفاجئها من تصرفات وزير الزراعة تجاه مراسل المربد احمد علي أثناء التغطية الإعلامية لدى زيارته اليوم للمحافظة، داعية الوزير وجميع المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة العراقيّة سيما القادمين إلى البصرة، إلى التعامُلِ مع الصحفيّين والإعلاميّين وفق القانون وبما كفله الدستور بعيداً عن التصرفات غير القانونية، فيما توعدت باتخاذ موقف حازم وصارم حالِ تكرار مثل هكذا إساءات.

وقالت النقابة في بيان إنه “في الوقتِ الذي يسعى بهِ جميع الصحفيّين والإعلاميّين في البصرة إلى خدمةِ الرسالةِ الإعلاميّة الحقيقيّة على أتمِّ وجه، وسعيّهم الحثيث والدائم لنقلِ الأحداث ومجرياتها وهذا ما يَقعُ على عاتقِهم وهم يؤدون ما عليهم بعملِهم النبيل والسامي، والذي يختلفُ عن باقي الأعمال التي يؤديها أفراد المجتمع العاملين، لما يشكلهُ من خطورةٍ على حياتهم ومستقبلهم، كخطورةِ المقاتل في سوحِ القتال والجبهات، وهم أدوا هذه الأعمال بأمانةٍ تامةٍ و بما نصَ عليه القانون وكفلهُ الدستور العراقيّ”.

وتابع “نتفاجئُ مرةً أخرى من تصرفاتٍ غيرُ محسوبةٍ ولا مقبولةٍ إطلاقاً من شخصيةٍ بمنصبٍ مسؤولٍ وكبير، مثل “وزير الزراعة” ولدى زيارته اليوم لمحافظةِ البصرة، وما بدرَ منه تجاه الصحفيّ “أحمد علي” مراسل إذاعة المربد”.

وزاد “وعليهِ، فإننا نَدعو جميع المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة العراقيّة، سيما القادمين إلى محافظةِ البصرة، وبمختلفِ مناصبِهم ومسؤولياتهم، إلى التعامُلِ مع الصحفيّين والإعلاميّين بما نصَ عليه القانون وكفلهُ الدستور، وأن تُقدَّم أهميتهم على كلِ أهميةٍ وتعطى لهم الحريةَ الكاملة بالتغطيةِ الإعلاميّة بعيداً عن التصرفاتِ غير القانونيّة، وإلا سيكون لصحفيّي البصرة ونقابتهم موقفاً حازماً وصارماً في حالِ تكررت مثل هكذا إساءات”.

وكان وزير الزراعة قد هاجم مراسل المربد (احمد علي) اثناء مرافقته بجولة ميدانية بحقول الدواجن في ناحية سفوان واجباره على غلق كامرته ومغادرة الموقع بطريقة مخالفة للمعايير والسياقات المهنية المتبعة.
وقال مراسلنا ان الوزير محمد الخفاجي اتهم المؤسسة بنشرها اخبار (كاذبة) تقول ان الدجاج المصاب بافلاونزا الطيور قد نقلت مرضها للانسان وسجلت اصابات بشرية بالفيروس.
فيما تؤكد المربد عدم نشرها مثل هكذا اخبار بل العكس نقلت معلومات (تثقيفية) ضمن واجبها المهني من المختصين في وزارتي الزراعة والصحة اضافة الى صحة البصرة حول الموضوع ونشرتها عبر موقعها الرسمي ومنصاتها المتاحة وبثها الاذاعي.

 

 

 

 

إغلاق