اخبار اقتصادية

محافظ البصرة يكشف عن أهم المشاريع المستقبليّة بينها “مشروع الكورنيش”

كشف محافظ البصرة المهندس “أسعد عبد الأمير العيدانيّ” عن أهم المشاريع المستقبليّة للمحافظة، والتي وصل بعضها إلى نسب إنجازٍ متقدمة، مؤكداً اكتمال مخططات مشروع الكورنيش ومصادقة مجلس المحافظة للمباشرة بهِ والذي سيبدأ من تمثال السياب حتى مبنى القصور الرئاسيّة.

وقال “العيدانيّ” في تصريح صحفي “إن “الشارع الرئيسي الممتد في منتصف منطقة القبلة سيكتمل قريباً ليصل بشارع الزبير الخارجيّ، ليكملهما شارعٌ آخر قيد الإنشاء يتجه نحو المطار بطول (8 كم) وعرض (100 متر) ويحتوي على سايدين كل سايد يتسع لأربع مركبات، إضافةً إلى الشوارع الخدميّة المتفرعة منه، ومنها تتجه إلى شط البصرة بمساحات خضراء ترفيهيّة تقدر بـ (500 م)”.

وتابع محافظ البصرة ان “الخط الناقل للمجاري اكتمل بنسبة 97%، والذي سيسهم مساهمة فعالة بإنهاء مسألة صب المجاري في مياه شط العرب، وسيرتبط بمحطة التصفية في حمدان”. مؤكداً إن “هذه المشاريع من المؤمل أن تكتمل بين عامي 2020 و 2021”.

وبيَّن “العيدانيّ”، إن “مشروع كورنيش البصرة اكتملت تفاصيله وعرضناها سابقاً في الإعلام وصادق عليها مجلس محافظة البصرة”، منوهاً الى ان “المشروع سيبدأ من تمثال السياب وصولاً الى مبنى القصور الحكومية ، وأبلغنا مؤخراً شركة النقل البحريّ والبلدية والموانئ بإزالة كل المرافق الخدميّة (المطاعم والكازينوات) وإنهاء إجازاتها، ليصبح الكورنيش متاحاً للجميع”.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق