الاخبار المحلية

محافظ البصرة يكشف سببين مباشرين لقراره اغلاق قضاء الزبير بالكامل

قال محافظ البصرة، اسعد العيداني، اليوم الاحد، ان قرار اغلاق قضاء الزبير بالكامل جاء للسيطرة على انتشار وباء كورونا.
وذكر العيداني، في تصريح لقناة العراقية ’’شبه الرسمية’’، ان التوجيه الصادر باغلاق قضاء الزبير بالكامل، اتى بعد وجود اعداد كثيرة من الملامسين لحالات مصابة بفيروس كورونا، وايضاً عدم التزام اهالي القضاء بحظر التجوال المفروض.
وأعلنت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب محافظة البصرة، اليوم الأحد، غلق القضاء بالكامل اعتباراً من مساء اليوم وحتى إشعار آخر.
وقال قائممقام القضاء عباس ماهر، في تصريح صحفي، إن “رئيس خلية الازمة المحافظ، اسعد العيداني، اصدر أمراً ، للقوات الامنية بإجراء غلق تام لمدينة الزبير وحجر مواطنيها ضمن إحراءات الحظر الوقائي الصحي”.
وأضاف، أن “القرار ينفذ من مساء اليوم حتى اشعار اخر مع القيام للجهات الصحية بإجراءاتها في مركز المدينة ومناطقها”، داعيا “المواطنون إلى الالتزام بتلك التوجيهات الامنية والصحية حفاظاً على سلامتهم”.
واعلنت دائرة صحة محافظة البصرة اليوم، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.
وقالت صحة البصرة في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، إن “الكوادر الطبية في المحافظة سجلت 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتماثل 6 مصابين للشفاء”.
واضاف البيان أن “صحة المحافظة لم تسجل إي حالة وفاة لهذا اليوم”.
وتابع أن “عدد الحالات الموجبة التراكمية 258، فيما بلغ عدد الوفيات 17 حالة وفاة ، و120 حالة شفاء، بالاضافة إلى 121 حالة قيد العلاج

اظهر المزيد
إغلاق