الاخبار المحلية

محافظ البصرة يكشف تفاصيل ضبط 44 كغم مخدرات واعتقال متاجريها

كشف رئيس اللجنة الأمنية العليا في البصرة، المحافظ اسعد العيداني، عن أن عملية ضبط 44 كغم من المخدرات واعتقال اثنين من متاجريها ، جرت في منطقة غرب البصرة وتحديداً بين قضاء الزبير وناحية سفوان.

وقال العيداني في مؤتمر عقد في مقر خلية الصقور الاستخبارية بالقصور الحكومية، قال إن العملية كانت نوعية ونفذت من قبل خلية الصقور وبالتعاون قيادة شرطة البصرة، وفقاً لمعلومات استخبارية، وتهدف لمكافحة المخدرات واعتقال المتاجرين بها.

وجدد العيداني الإشارة إلى أن هكذا جرائم تنفذ من قبل المطلوبين الوافدين إلى البصرة من محافظات أخرى، وبالتالي تم اتخاذ قرار بالتعاون مع السلطة القضائية لجرد هكذا مطلوبين تمهيداً لإعادتهم إلى محافظاتهم، وذلك للقضاء على أوكار الجريمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والمجتمع البصري، وفقاً لقوله.

يشار الى أن مجلس القضاء الأعلى، كان قد كشف اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على اثنين من تجار المخدرات في البصرة، بحوزتهم 44 كغم من مادة الحشيشة المخدرة، موضحة أن محكمة التحقيق في البصرة دونت أقوال المتهمين الذين اعترفوا بأن تلك الكمية هي الشحنة الرابعة التي يتم استلامها من شخص إيراني الجنسية، وأن الاعترافات بينت أن الدفعة الأولى كانت بكمية ٣٠ كغم والدفعة الثانية كانت ٣٥ كغم والدفعة الثالثة ١٥ كغم.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق