الاخبار المحلية

محافظ البصرة يعلن المصادقة على توزيع اراضي الشهداء

 

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني عن ابرز القرارات التي اقرتها لجنة السكن التي اكتملت بالمصادقة على توزيع قطع الأراضي الخاصة بالشهداء ، مبينا ان الموافقة وصلت يوم امس وخلال اربع وعشرين ساعة تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة .

وقال العيداني ان اللجنة ناقشت أيضاً موضوع المستحقين من المادة ١٤٠ وان هناك افراز سيكتمل خلال الايام المقبلة وستوزع تلك الأراضي علي مستحقيها ، مبينا ان ان هناك فئات سبعة أخرى من الرياضيين الرواد وجرحى الحشد الشعبي والشهداء بمنطقة حي الغدير وسط البصرة .

وأضاف العيداني انه استحصل موافقة شفوية من وزيرة البلديات والإسكان على تحويل قطعة الأرض الخاصة بأساتذة الجامعات وحملة الشهادات العليا من سكن عمودي الى افقي وسيتم ارسال كتاب رسمي من ديوان المحافظة لاستحصال موافقتها تحريريا.

وشدد العيداني ان اللجنة ستستمر باجتماعاتها لفترة أسبوعين لأنهاء القضايا المتعلقة والكثيرة التي مر عليها سنتين او أكثر، نافيا ان تكون اجتماعات اللجنة متعلقة بالانتخابات المقبلة وهي بمعزل عن عمل المحافظة ودوائرها الرسمية .

وأوضح العيداني انه الان بمنصب تنفيذي ويحتم عليه ان يكمل هذا الاجراءات حتى لو كانت قبل الانتخابات بيوم واحد وليس معقولا ان توقف عمل المحافظة الى ما بعد الانتخابات ، مؤكدا انه حتى اليوم لم يحرك ساكنا لأجل الانتخابات وبانتظار ان تبدأ الفترة الرسمية للدعاية للانتخابات ولكي يتوجه لها بمعزل عن المحافظة .

 

 

اظهر المزيد
إغلاق