اخبار اقتصادية

نفط البصرة تؤهل سوق السمك واللحوم في الزبير

 

ضمن خطتها لتنفيذ مشاريعها للخدمات الاجتماعية شركة نفط البصرة متمثلة بهيأة تشغيل حقل الزبير وبالتعاون مع شركة ENI المشغل الرئيسي للحقل؛ تقوم بأعمال تأهيل سوق السمك والدجاج واللحم في قضاء الزبير، وذلك وفقاً لخطة محافظة البصرة لعام 2018 لتنفيذ هذه المشاريع.
وقال المدير الفني علي ناصر صالح رئيس اللجنة الإشرافية على تنفيذ أعمال المشروع: “بالتعاون مع بلدية قضاء الزبير بدأنا بإعداد الكشوفات اللازمة لهذا المشروع وأحيل العمل إلى إحدى الشركات الرصينة وبوشر بالعمل في 10/2/2019 على أن يتم إنجاز العمل وبحسب المخطط في شهر تموز المقبل، إلا أننا نأمل إكمال العمل وتسليمه للجهة المستفيدة قبل هذا التاريخ إن شاء الله”.
السوق هذا تم إنشاؤه في العام 1969 وكان مهجوراً منذ تسعينيات القرن الماضي، وهو عبارة عن أكوام من النفايات والأنقاض كما استغل من قبل المحال المجاورة لتكديس بضاعتهم من الحديد.
ويضيف صالح: “يتضمن العمل لتأهيل أكثر من 82 محلاً للسمك واللحوم والدجاج أعمال السيراميك وصب الأرضيات والكهربائية والتأسيسات المائية والصحية، للمسقفات الثلاث والتي كانت عبارة عن هياكل تالفة وكل ما يلزم لتأهيلها بشكل لائق يليق بهذه المدينة وأهلها الكرام”.
وبيّن رئيس اللجنة الإشرافية أن كلاً من مسقفي السمك والدجاج كانا يضمان 18 محلاً تمت زيادتها بحسب طلب السيد قائمقام قضاء الزبير إلى 22 محلاً لكل مسقف، أما محلات اللحوم فأكثر من ذلك بما يوصل مجموعها إلى 82 محلاً.
بدأ العمل بهذا المشروع في 10/2/2019 وقد بلغت نسبة الإنجاز الآن الـ 45% وهي أعلى من النسب المخطط بكثير، فيما يمضي العمل بحسب معايير السلامة ووفقاً للمواصفات المتبعة في شركة نفط البصرة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق