الاخبار المحلية

نفط البصرة: سقوط 4 صواريخ على موقع محيط بالمواقع النفطية في البرجسية دون خسائر

سقطت أربعة صواريخ مجهولة المصدر على موقع محيط بالمواقع النفطية في مدينة الطاقة بالبرجسية التابعة لقضاء الزبير غرب البصرة.

وقال بيان لشركة نفط البصرة إن الصواريخ سقطت في الساعة الثالثة والنصف فجرا ولم ينتج عنها أيّة خسائر مادية أو بشرية، وقد تم تعقب مصادر الإطلاق من قبل الأجهزة الأمنية في البصرة التي أُحيل الموضوع إليها لمتابعة الإجراءات.

إلى ذلك كشفت خلية الإعلام الأمني عن تعرض ذلك الموقع البرجسية لاستهداف بثلاث صواريخ سقطت بالقرب من مقر شركة هاليبرتون الأمريكية دون أن تسفر عن أضرار.

وقالت الخلية في بيان تسلمه المربد انه تم أيضا العثور على منصة إطلاق الصواريخ في طريق الزبير – الشعيبة وبداخلها ١١ صاروخاً لم تطلق وقد جرى إبطالها وتفكيكها، ولم تسجل أي خسائر تذكر، مشيرة إلى أن القوات الأمنية في محافظة البصرة تلاحق عناصر خارجة عن القانون أقدمت على إطلاق الصواريخ الثلاث.

إلى ذلك أفادت مصادر للمربد بسقوط احد تلك الصواريخ في شركة  G4S بينما سقط الآخر خلف سياج مجمع الشركات والثالث في نفس المنطقة دون تسجيل أي أضرار.

وأفادت المصادر بأن صفارات الإنذار أطلقت داخل شركة هاليبرتون في البرجسية بعد هذا الاستهداف وسط أنباء عن العثور على منصة تحمل (١١) صاروخ كاتويشا غير منفلقة معدة للإطلاق نحو المواقع والمنشآت النفطية وذلك في منطقة الشعيبه التابعة لقضاء الزبير، مشيرة إلى انه وأثناء محاولة تفكيكها من قبل مفرزة المتفجرات انطلق احد الصواريخ إلى جهة مجهولة.

 

 

 

إغلاق