اخبار العراق

مجلس الطاقة الوزاري : منحنا صلاحيات لشركتي نفط البصرة وذي قار بالصرف لمواجهة كورونا

وافق المجلس الوزاري للطاقة على منح الصلاحيات لمديري شركتي نفط البصرة وذي قار على صرف مبالغ كبيرة لرفد المحافظتين ودائرتي الصحة فيهما لمواجهة فيروس كورونا.

وقال وزير النفط ثامر الغضبان انه استحصل موافقة المجلس الوزاري للطاقة على قيام الشركتين المذكورتين بصرف مبالغ كبيرة لإسناد الوضع الصحي في البصرة و ذي قار وكذلك باقي المحافظات مع إعطاء أولوية للمحافظتين النفطيتين نتيجة للثقل النفطي لهما والمخاطر التي تواجههما والكتلة البشرية فيهما (عدد السكان).

وبين الغضبان (الذي يشغل رئيس المجلس الوزاري للطاقة) أن الدعم شمل تأهيل فنادق المدينة الرياضية وكذلك شراء الأجهزة والمواد الطبية وهذا يجري على بقية احتياجات تلك الدوائر.

وتابع إن مصفى الدورة التابع لشركة مصافي الوسط عكف هو الآخر منذ أيام على إنتاج المادة المعقمة وفق مواصفات منظمة الصحة العالمية بما لا يقل عن 60% من الكحول المعقم فيما يتم إرسال تلك المصنعات إلى مذاخر وزارة الصحة.

وتابع إن وزارته عرضت على نظيرتها الصحة كرفانات مصنعة حديثا تابعة لشركة التوزيع لاستخدامها كمستشفى للحجر فيما وجهت الشركات الأخرى بتقديم المساعدات للمحافظات كتزويدهم بالوقود.

ولفت الوزير، أن شركات التمويل الذاتي التابعة للوزارة تملك صلاحية إهداء بعض المبالغ لوزارة الصحة أو دوائرها منوها إلى باتخاذ قرار بتوفير جميع تلك المبالغ للظرف الحالي فيما تساهم وزارة النفط بالحساب الذي فتح للتبرع عبر بوابة البنك المركزي.

وختم الغضبان، في وقت الذي نشد على شركاتنا بدعم الصحة فقد أكدنا على حماية كوادرهم مع استمرار عمليات الإنتاج في المصافي وكذلك عمليات التصدير والاستيراد وإنتاج النفط والغاز ضمن اعلي درجات الوقاية وبتوفير كافة المستلزمات الوقائية من الكمامات والقفازات والمعقمات

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق