اخبار اقتصادية

مجلس البصرة يناقش قانون شركة النفط الوطنية ويخرج بمجموعة من التوصيات والملاحظات المهمة

 

عقدت لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة ورشة خاصة للوقوف على اهم مميزات وفقرات قانون شركة النفط الوطنية وتشخيص الملاحظات الجوهرية لهذا القانون وبمشاركة مجموعة من المستشارين والخبراء النفطيين ومدراء الدوائر النفطية في المحافظة .
وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة الحقوقي علي شداد الفارس ان اقامة هذه الورشة ياتي بتكليف من مجلس محافظة البصرة لدراسة القانون دراسة مستفيضة والاستفادة من اراء الخبراء والمختصين في هذا المجال لافتا الى ان الورشة خرجت بمجموعة من التوصيات من اهمها ضرورة ان يكون مقر الشركة في محافظة البصرة اسوة بالتجارب المشابهه لدول الشرق الاوسط ودول امريكان واروبا .
وتابع ان الفارس ان محافظة البصرة تعتبر من اهم المحافظات المنتجة للنفط في العراق وبالنتيجة لابد من ايجاد ممثل حقيقي لحكومتها المحلية في مجلس ادارة شركة النفط الوطنية اضافة الى تشخيص بعض الملاحظات على النصوص القانونية للشركة .
واوضح الفارس ان بعض المواد في قانون شركة النفط الوطنية جاءت مقيدة لادارة الشركة واشترط القانون موافقة مجلس الوزراء على اغلب القرارات التي تتخذها الشركة مبينا ان هذه القيود تقلص من حرية الشركة ولاتعطيها المساحة الكافية لاتخاذ القرارات المهمة .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق