الاخبار المحلية

مجلس البصرة يعلن تخصيص مراكز لتدريب الخريجين ومنحهم 350 ألف دينار راتبا شهريا

أعلن مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء، عن تخصيص مراكز عمل لتدريب الخريجين وتأهيلهم قبل ضمهم الى الشركات النفطية والاستثمارية المتواجدة في مناطق المحافظة، فيما بين أن تلك المركز ستمنح المتطوعين دورات تعليمية لمدة شهرين، فضلا عن راتب شهري بمقدار ب350 ألف دينار عراقي الفرد الواحد.

وقال عضو المجلس غانم المياحي إن “مجلس المحافظة عمل على فتح مراكز لتدريب الخرجين العاطلين عن العمل لغرض تأهيلهم قبل إشراكهم في الشركات النفطية والاستثمارية المنتشرة في غالبية مناطق البصرة”، لافتا إلى إن “تلك المراكز سيقدم خلالها دورات تدريبية لمدة شهرين وتم تقسيم الخريجين لوجبات متعددة لغرض التدريب”.

وأضاف أن “مراكز التدريب فتحت أبوابها في عموم محافظة البصرة وهنالك اقبل كبير للمتطوعين من خريجي المحافظة”، مبينا أن “المتطوعين سيمنحون راتبا شهريا بمقدار 350 ألف دينار خلال فترة الدورة التدريبية”.

وبين أن “هذه المراكز ستعمل على حل مشكلة البطالة المنتشرة في المحافظة بنسبة محدودة”، موضحا إن “حل أزمة انتشار بطالة الخريجين تحتاج إلى عمل حكومي جاد وتوفير الفرص والدرجات الوظيفية”.

وكان مصدر محلي في البصرة قد أفاد ، في وقت سابق، بتجدد التظاهرات قرب مبنى المحافظة الجديد في المعقل مطالبين بتوفير الخدمات والتعيينات وسط انتشار امني مكثف.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق