الاخبار المحلية

مجلس البصرة: نرفض العنف ضد المتظاهرين وسنعقد جلسة طارئة لمناقشة مطالبهم

 اكد عضو مجلس محافظة البصرة، جمعة الزيني، الاحد، ان المجلس بصدد عقد جلسة طارئة لمناقشة مطالب المتظاهرين وايجاد حلول ناجعة لها، رافضا استخدام العنف من قبل القوات الامنية ضد المتظاهرين في المحافظة.

وقال الزيني ان “رئاسة مجلس محافظة البصرة، بصدد اشعار اعضاء مجلس المحافظة لعقد جلسة طارئة لمناقشة مطالب المتظاهرين وضرورة ايجاد حلول ناجعة لها والخروج من هذه الازمة الكارثية التي تحل بالمحافظة”.

وتابع ان “ما اقدمت عليه القوات الامنية في البصرة، اليوم، بقتل متظاهرين وجرح اخرين، نرفضه رفضا قاطعا وللمواطن حق التظاهر ضمن الحدود السلمية وعلى القوات الامنية فرض الحماية المطلوبة دون اللجوء الى السلاح”.

يذكر ان مصدرا امنيا، افاد اليوم الاحد، بمقتل واصابة 3 اشخاص في تظاهرة شمال البصرة طالبت بتعيين عاطلين في الشركات الاستثمارية بالمحافظة.

وقال المصدر ان ” شباب قضاء مدينة باهلة نظموا تظاهرة قطعوا خلالها طريق شركات النفط المستثمرة للمطالبة بتعيينهم اعقبها اشتباك مع القوات الامنية على الطريق العام بعد محاولة المتظاهرين نصب خيم اعتصام ما ادى الى مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة”.

وبين ان “قطع الطريق بعد نصب المتظاهرين خيام الاعتصام على الطريق العام ادى الى رجوع عدد من الموظفين الذين يعملون في الشركات الاجنبية و المحلية و كذلك موظفي حقلي غرب القرنة والرميلة الذين يسكنون شمال البصرة”.

 

اظهر المزيد
إغلاق