اخبار العراق

نائب: نقل قائد عمليات البصرة لجامعة الدفاع لا يعفيه من الملاحقة

اكد النائب عن محافظة البصرة عامر الفايز , الخميس , ان قرار نقل قائد عمليات البصرة الى منصب رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية لايعني بانه سيعفى عن الملاحقة القانونية, مشيرا الى ان المعلومات تؤكد بان اشخاصا مندسين قاموا بعملية اطلاق النار على المتظاهريين السلميين وليس القوات الامنية.

وقال الفايز إن “التحقيقات مازالت جارية بشأن الاعتداء على المتظاهرين بالرصاص الحي الذي ادى الى استشهاد عدد من المتظاهرين السلميين في محافظة البصرة مؤخرا”، مبينا أن “قرار العبادي بنقل الفريق جميل الشمري الى منصب رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية لايعني بانه سيعفى عن الملاحقة القانونية اذا ما ثبتت التحقيقات ضده”.

واضاف ان “التحقيقات الاولية من خلال شهادات المواطنيين تشير الى أن عملية اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين كان عن بعد ومن قبل مندسيين”, مبينا ان “القوات الامنية القت القبض على مندسين بالجرم المشهود الا ان نتائج التحقيق لن تظهر لحد الان”.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه اليوم الخميس، بنقل الفريق الركن جميل الشمري من قيادة عمليات البصرة وتكليفه بمهام رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق