الاخبار المحلية

لجنة الصحة في مجلس البصرة تدعو المرضى المشمولين بالعلاج خارج العراق الى مراجعتها

 

دعت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة المرضى المشمولين بالعلاج خارج العراق الى مراجعتها لغرض إكمال النواقص في ملفاتهم التي احترقت في المحافظة.

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة حيدر الساعدي” ان المجلس دعى اصحاب الملفات التي احترقت في المحافظة اثناء الاوضاع الامنية التي شهدتها البصرة مؤخرا الى مراجعة لجنة الصحة بالمحافظة لإكمال النواقص في ملفاتهم لغرض انجازها .

واضاف الساعدي ان ” التقديم يشمل المرضى الذين لم ينظموا ملفات سابقه عليهم مراجعة اللجنة لغرض احالتهم الى لجنة طبية متخصصة لبيان مدى شموله .
واوضح الساعدي ان” المشمولين بالمراجعة من أمراض القلب وتبديل الشرايين للكبار والصغار ” والأمراض التي تحتاج كيمو ثربي وكذلك قرنية العين والشبكية.

وتابع الساعدي” كما تشمل المراجعة “مرضى زراعة الكبد شرط ان يكون هناك تطابقا ” وعمليات الأورام ” وتبديل فصل الحوض والركبة والعمليات المعقدة بحسب رأي اللجان الطبية فضلا عن المصابين بالأورام التي تحتاج الى تداخل جراحي.

وبين رئيس لجنة الصحة والبيئة انه على المرضى المصابين بهذه الحالات المرضيه من أهالي محافظة البصره بمراجعة لجنة الصحه في مقر مجلس المحافظة الجديد في بناية الموانئ قرب مدينة الألعاب في المعقل ، مشيراً الى ان هذه الحالات المرضيه المذكورة أعلاه مشمولة حتى لغير المتقدمين للعلاج سابقاً “.

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق