الاخبار المحلية

لجنة الخدمات: مناطق البصرة ستعاني بصورة كبيرة في حال هطول أمطار غزيرة

حذر رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة جواد عبد العباس من أن مناطق المحافظة ستعاني بصورة كبيرة في حال هطول أمطار غزيرة.

ودعا عبد العباس المحافظ اسعد العيداني إلى عدم الاعتماد فقط على جهود مديريات المجاري والبلدية والبلديات في تصريف مياه الإمطار المتوقع هطولها على المحافظة وإنما الاستعانة كذلك بجهود الشركة العامة  للموانئ  وشركة نفط البصرة وغيرها من الشركات كون الوضع الخدمي بالمحافظة متلكئ، بحسب وصفه.

ورجح عبد العباس أن يتم الاعتماد في تصريف مياه الأمطار فقط على الحوضيات لسحبها أو إيجاد شقوق بواسطة الحفارات لتصريفها لكون المناطق التي تضم شبكة  مجاري تعاني من انسدادات بالرمال والنفايات أدت إلى فقدانها بنسبة تصل إلى 75 % من قدرتها على تصريف مياه الأمطار.

وانتقد عبد العباس تاخر صرف الاموال لمديرية المجاري لاصلاح آلياتها واجراء عمليات الصيانة على شبكات المجاري وتعزيز كوادرها حيث كان يفترض صرفها قبل  نحو شهر.

واضاف انه وعلى الرغم من كون المبلغ الذي خصص للمجاري يصل الى مليارين ونصف المليار دينار على خلاف السنوات السابقة والتي كانت تمنح بها المديرية 500 مليون فقط الا ان صرف ذلك المبلغ متأخراً جعل من الصعب على المديرية اجراء اعمال الصيانة سيما في ظل حلول موسم الامطار.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق