اخبار العراق

وزير الكهرباء : سيشهد العراق تقدما في إنتاج الطاقة الكهربائية، وتثبيت العقود على الملاك الدائم

 

تحرير /محسن الموسوي

 

 

أعلن وزير الكهرباء العراقي المهندس ماجد الإمارة عن إدخال( ٢٨٠٠ ميكا واط) حيز التنفيذ لتعزيز منظومة الطاقة الكهربائية في عدد من مدن والمناطق المتفرقة من العراق خلال هذا الشهر وذلك إستعدادا لموسم الصيف القادم وبهدف سد النقص الحاصل في إنتاج الطاقة الكهربائية .
وقال الوزير أن الوزارة أنجزت واهلت ووسعت عدد من محطات إنتاج الطاقة توزعت على تشييد محطة جديدة لإنتاج الطاقة في محافظةصلاح الدين سعة ٦٠٠ ميكا واط وسيتم العمل والمباشرة بها خلال هذا الشهر وبنظام الديزل، وأضاف ان الوزارة أنجزت توسيع محطة بسماية ليصل إنتاجها الفعلي الى١٠٠٠ ميكا واط خلال الأيام القريبة القادمة.
مؤكدا أن ملاكات الوزارة الفنية انتهت من صيانة وتأهيل محطة الزبيدية في الكوت والتي ستوفر وتضيف ٧٠٠ميكا ميكا واط لهذه المناطق كذلك تم إضافة ٥٠٠ ميكا واط لمناطق متفرقة من بغداد والمحافظات بعد صيانة وتأهيل عدد من محطاتها الإنتاجية .
وكشف الوزير أن نسبة معدل الإنتاج الفعلي لعموم محطات الطاقة في العراق يبلغ ١٢٠٠ ميكا واط وهي نفس نسبة الإستهلاك الفعلي من الطاقة الكهربائية للعراق.
وفي معرض رده حول التعيينات القادمة بين الوزير أنه سيتم تحويل ٨٤٦١ موظف عقد إلى نظام الملاك الدائم بعد إقرار الموازنة لهذا العام وبعد أن تم رفع قوائم أسماؤهم إلى وزارة المالية للمصادقة والبت في تعيينهم على الملاك الدائم، ووعد السيد الوزير بالنظر الفوري بكافة الشكاوى التي تصله سواء لمكتبه او لمكاتب الشكاوى المتوزعة في عموم محافظات العراق وإنجازها بفترة قياسية، وخلص بالقول إلى ضرورة أن يتحمل المواطن المسؤولية في الترشيد بالكهرباء أسوة بالدول العربية والعالم.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق