الاخبار المحلية

كتلة سياسية في البصرة تشيد بإعفاء عدد من مدراء دوائر المحافظة: خطوة نحو الاصلاح والتغيير

أشادت كتلة النهج الوطني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، بقرار اعفاء مجموعة من مدراء دوائر الدولة بالمحافظة، مبينة ان ذلك يعد خطوة نحو الاصلاح والتغيير.

وقالت الكتلة في بيان لها إننا نرحب بقرار مجلس المحافظة بإعفاء مجموعة من دوائر الدولة وتعتبره خطوة جيدة نحو الإصلاح والتغيير”، مؤكدة “إننا مع هذا القرار ونشد على يد لجنة تقييم المدراء وندعو أصحاب الشأن في محافظة البصرة والوزارات والدوائر المعنية إلى التعاطي بجدية مع هذه التوصيات وإجراء اللازم فيما يخص إصدار الأوامر الإدارية المطلوبة للإسراع بتنفيذ القرار”.

وأضافت ان “مطالب المواطن البصري ومشاكل المدينة لن تحل بدون تشخيص حقيقي وخطوات ناجحة ومن أهم هذه الخطوات هو إجراء تغيرات شاملة للمنظومة الإدارية في مختلف دوائر الدولة التي لم تكن على قدر المسؤلية في التعاطي مع الأزمات وتقديم الخدمات وهذا من شأنه أن يعزز الدوري الرقابي لمجلس المحافظة ويخلق حالة من التنافس في أجواء ديمقراطية ما بين موظفي الدولة وخصوصا شريحة الشباب منهم ويساهم في تقليل من هيمنة بعض الشخصيات والعوائل المتنفذة التي حولت الدوائر إلى ملك شخصي تتوارثه على مر الأجيال “.

وتابعت “وفي الوقت الذي نؤيد فيه هذا القرار فإننا ندعو ألى اختيار شخصيات كفوءة ومخلصة ثبت ولائها لمحافظة البصرة وأهلها الكرام على ان تكون قادرة على طرح برنامج عمل متكامل فيما يخص طبيعة الدوائر المعنية وان تكون هذه البرامج واقعية تنسجم مع واقع الحال وتساهم في تقليل الفجوة فيما بين المعيار المحلي لكل قطاع وما بين الواقع الفعلي الموجود.
وأكدن “سنكون مساندين وداعمين في استمرار تجربة الرقابة والتقييم لمختلف القطاعات وعلى مختلف المستويات ليشعر المواطن بوجود من يدعمه وتشعر الدوائر بوجود من يراقبها “.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق