اخبار العراق

كتلة الفضيلة تدعو لمعالجات سريعة بعد تفاقم ازمة البصرة

 

دعا رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة، الجمعة، الى معالجات سريعة لمشكلة تسمم المياه في البصرة، مشددا على ضرورة توجه الوزراء المعنيين للمحافظة لمتابعة الحلول للازمة.

وقال طعمة، في بيان له إن “تعرض المئات من أهالي البصرة بالتسمم نتيجة المياه الملوثة يستدعي معالجات سريعة من الحكومتين الاتحادية والمحلية”، داعيا الى “توجه الوزراء المعنيين الصحة، البلديات، الموارد المائية، ممثل عن رئيس الوزراء الى محافظة البصرة فوراً للاشراف والمتابعة الميدانية لإنهاء معاناة المواطنين هناك واتخاذ القرارات اللازمة لمعالجة اسباب الازمة البيئية التي باتت تتصاعد أضرارها وآثارها السلبية وبشكل يشمل مناطق واسعة”.

واضاف ان “غياب الحضور الحكومي الفاعل لمواجهة هذه المشاكل المزمنة سيزيد الاحتقان الشعبي ويضاعف التوتر مع ان خطوات ليست مكلفة قد تزيل المشكلة بشكل سريع وتنهي معاناة مواطني محافظة كبيرة”.

واعتبر أن “الإسراع بإنشاء محطات تحلية المياه في البصرة تشكل اولوية وخطوة ضرورية لمعالجة أزمة إنسانية شديدة، وزيادة الاطلاقات المائية الواصلة الى محافظة البصرة لتصل بمعدل ومستوى يدفع اللسان الملحي يمكن ان يسهم بتخفيف المشكلة كثيراً”، مشيرا الى ان “هذه الخطوات تكلف الدولة والوزارات المعنية شيئاً بالقياس لأهمية محافظة البصرة وعطائها الدائم للعراق بأجمعه”.

ولفت طعمة الى ان “الظروف البيئية الصعبة والتناقص الشديد في حاجات إنسانية أولية وأساسية كالماء الصالح للشرب لايتحمل التأخير في إيجاد حلول ومعالجات سريعة وفاعلة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق