ثقافة وفنون

قصر الثقافة في البصرة يشارك في أمسية فرقة هافن للفنون

 

 

 

احتضنت قاعة الشهيد هندال نشاطا مسرحيا مميزا لفرقة هافن للفنون وبحضور نخبوي جميل .
هذه الفرقة الفنية المبدعة ضمّت شبابا يحترفون الأبداع ويحبون الفرح المتواصل لمدينتهم الغالية البصرة وأهلها الكرماء الطيبين … وهم يتسابقون في كل مرة ليقدموا شيئا يسجل في ذاكرة المدينة ويترك بصمة يحبونها ليكون انجازا طيبا في سلسلة انجازات هذه الفرقة وهي تقدم شيئا يليق بالمرحلة منطلقين من ان العطاء المميز يبقى مفتاحا استثنائيا لفتح المزيد من أبواب الأبداع أمام البصريين الذين أحبوا هذه الفرقة خصوصا وأن لها حضورا بارعا ورائعا في ميدان المسرح المفتوح وخصوصا في شارع الفراهيدي الذي عرف رواده هذه الفرقة وهي تقدم في الهواء الطلق شيئا يسعد الناس ويتطرق الى جوانب من القضايا التي تشغل الوطن والمواطن وتنظر بعيون متفائلة مفتوحة الى الغد الأجمل .
هذه الأمسية التي أدار آليتها الشاعر والناقد مقداد مسعود الذي رحب في البدء بالحضور الأكارم وأشاد بالفرقة وأعضائها … أثنى وبفرح غامر على هذه القابليات الشبابية الأبداعية التي بدأت تأخذ مساحة واسعة وحلوة في الميدان الفني البصري .

وفي كلمة لها في الأمسية قالت الشاعرة بلقيس خالد : هافن … سفينة الفن الشراعية ومن خلال العروض التي شاهدتها لهذه الفرقة المسرحية الجميلة أرى مستقبلا إبداعيا كبيرا ينتظرها وهي الفرقة المتحمسة بكل ما لديها من طاقاتٍ إبداعية … و هافن .. أمكانيات بسيطة،تستقوي بطموح عظيم نخبة من أولادنا المثابرين ، صمموا أن يجعلوا جهدوهم ضوءا ُ لقلوبنا ومسرات ٍ لأيامنا هؤلاء الذين أمامنا :موهوبون في الإداء، والصوت والموضوعة التي يتناولونها.. وإذا كانت هافن من السفن فهي من السفن الشراعية الشجاعة بقيادة ربانها الأستاذ سجاد الموسوي ، وهو يمسك الدفة بقبضتين فنيتين، والسبب الثاني : هذه النخبة الفنية، الباذلة جهودا مميزة في إدائها دائما سلمت .. تستحق منا كل الكلمات الطيبة التي تليق بعطائها … شكرا لسفينة هافن الملأى دوما بالجميل والثمين والنافع.
قدم بعد ذلك أعضاء فرقة هافن شيئا من ابداعهم المسرحي .. وكانوا فرحين وسعداء بذلك الحماس الذي كان واضحا على قسماتهم وأنعكس بكل جمالية الوفاء على المشاهد المسرحية وعلى أدائهم الذي كان موضع أعجاب الجميع .
قصر الثقافة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة شارك في هذه الأمسية وبحضور مدير القصر عبدالحق المظفر الذي أثنى على قابليات الشباب الرائعين المبدعين المنضوين تحت خصوصية الأداء المميز لأنشطة وفعاليات فرقة هافن للفنون .
وفي ختام الأمسية تم توزيع الهدايا على أعضاء الفرقة وشارك في التوزيع مدير قصر الثقافة عبدالحق المظفر والرائد المسرحي الكبير عبدالأمير السلمي .

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق