اخبار العراق

بعد تسجيل 9 آلاف إصابة .. الصحة تدعو إلى أخذ الأمر بجدية والعودة للالتزام بالوقاية والتلقيح

 

 

جددت وزارة الصحة دعوتها للمواطنين بأخذ الأمر بجديةٍ قصوى والعودة إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا بعد أن سجلت اليوم الحصيلة الأعلى منذ بدء الجائحة، وحثت على التوجه الفوري لمراكز التلقيح المنتشرة في البلاد لتلقي اللقاح، كون “لا يوجد سبيل لكسر سلسلة انتقال المرض والسيطرة عليه غير اللقاح في إشارة إلى أن الدول التي استطاعت تلقيح شعوبها بنسب مرتفعة بدأت بالتخلي عن الإجراءات الوقائية تدريجيا وفتح البلاد نتيجة لانخفاض الإصابات والوفيات والسيطرة على الوباء”.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الوضع الوبائي بات خطيرا، وفق ما يصل لها من تقارير خبراء الصحة العامة، بعد تزايد إعداد الإصابات بشكل متسارع في هذه الموجة.

وأشارت إلى أنها أعلنت عن خطورة هذه الموجة سابقا في بياناتها المتوالية وربما تكون هي الأقسى بين الموجات التي سبقتها.

وأضافت أن ما سجل اليوم بالجائحة أعلى الإصابات منذ بدءها وهذا نتيجة لعدم اكتراث المواطنين بكافة شرائحهم بالإجراءات الوقائية التي بات الالتزام بها شبه معدوم وخاصة فيما يخص ارتداء الكمامات والتباعد البدني، وفق ما ورد في البيان.

وبينت الوزارة في بيانها أن كوادرها وملاكاتها مستمرة بتقديم الرعاية المطلوبة لمرضى كورونا الراقدين في مراكز وردهات العزل مع توفير كافة الأدوية والمستلزمات الضرورية، وذلك ما أشارت إليه بالأمر الذي ساعد في تقليل عدد الوفيات بالرغم من زيادة الإصابات إلى مستويات غير مسبوقة.

في وقت دعت فيه أيضا كافة الوزارات ومؤسسات الدولة الحكومية والأهلية والمنظمات كافة لاتخاذ جميع الإجراءات الوقائية داخل مؤسساتها وحث الموظفين على تلقي اللقاحات.

ووجهت دعوتها إلى القنوات الإعلامية كافة والمدونين في وسائل التواصل الاجتماعي والقيادات الدينية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدني إلى بذل المزيد من الجهود للتوعية الصحية وحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي اللقاح بأسرع وقت ممكن.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق