الاخبار المحلية

قائد شرطة البصرة : سننقذ القانون بالقوة، ولدينا خطط لمكافحة المخدرات والجريمة

أكد القائد الجديد لشرطة محافظة البصرة اللواء الركن جاسم السعدي، أنه سينفذ القانون بالقوة ولايوجد أحد فوق القانون، وفيما اشار الى امتلاكه خطط لمكافحة المخدرات والجريمة، قال انه “سيضع بصمة خاصة في حل النزاعات العشائرية”.
 
وقال السعدي في مؤتمر صحفي عقد في مقر قيادة الشرطة أنه باشر بعمله لليوم الاول كقائد جديد لشرطة البصرة عملاً بأمر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي وأنه يحترم اعتراض أي جهة في الحكومة المحلية على تنصيبه ، مبينا ان باب العبادي مفتوح للمعترضين على ذلك.
 
وأشار الى امتلاكه رؤية وخطط خاصة لحفظ الامن بالمحافظة ومكافحة الجريمة والمخدرات والقضاء على العصابات فضلاً عن الدفاع عن المحافظ من أي تهديد خارجي من خلال طوق أمني ، حسب قوله.
 
ونوه الى ان البصرة تستحق العمل بعناء خدمة لها ولأهلها لما قدموه من قوافل الشهداء من أجل الدفاع عن البلد، مبينا ان المحافظة مستقرة أمنيا لكنها لاتخلو من الجريمة المنظمة والنزاعات العشائرية، مؤكدا امتلاكه الخبرة الكافية في هذا الاطار اكتسبها في العمل الامني خلال منصبه السابق كقائد شرطة ديالى، مضيفا ان ملف حل النزاعات العشائرية سيشهد وضع بصمة خاصة، سيما بعدما تم التنسيق مع لجنة حل النزاعات العشائرية في المحافظة.
 
ولفت الى اجتماعه مع مدراء الاقسام وأمري القواطع الامنية في المحافظة وناقش معهم خطته واستراتيجيه عمله المقبلة والتي في أولوياتها الحفاظ على المواطنين وأمنهم وممتلكاتهم فضلا عن تقديم الخدمات لهم ، مشيرا الى وجود خطة خاصة لتأمين اجراء الانتخابات.
اظهر المزيد
إغلاق