اخبار العراق

المنافذ تنفي دخول عراقيين مصابين بكورونا عبر الشلامجة

 

نفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، خبر دخول وافدين عراقيين مصابين بفيروس كورونا عبر منفذ الشلامجة في محافظة البصرة.

وذكرت الهيئة في بيان انها ملتزمة “بالإجراءات الوقائية في المنافذ الحدودية، وبقرار السماح لدخول العراقيين الوافدين عبر المنافذ كافة لغاية 15 أذار، وبعد هذا التاريخ ستغلق المنافذ البرية كافة مع إيران والكويت وتكون منافذ مطارات بغداد، والبصرة، والنجف، واربيل، هي الجهة الوحيدة للعودة ودخول العراق”.

واضافت “نفند ما تم نشره من مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده دخول وافدين عراقيين مصابين بفيروس كورونا عبر منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة”.

وتابعت “ما ظهر في مقطع الفيديو هو دخول 23 مواطنٱ عراقيٱ قادمين من إيران بالتنسيق المشترك بين الجانبين وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية في الفحص الأولي من قبل المفارز الطبية العراقية المتواجدة داخل منفذ الشلامجة وكانت نتائج الفحص إيجابية”.

واشارت الهيئة الى ان “إدارة المنفذ قامت بالاتصال بمحافظ البصرة والقيادات الأمنية ودائرة صحة البصرة وعلى إثر ذلك تم إرسال عجلات إسعاف فوري لنقل الوافدين العراقيين وارسالهم إلى المستشفى الجمهوري في البصرة للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا واجري اللازم وتبين خلوهم من المرض ومغادرتهم المستشفى معافين”.

وأكدت على ان “تلك الإجراءات الصارمة جاءت بدافع الحرص الشديد على صحة أبناء شعبنا العزيز وسلامتهم”، منوهةً إلى أن “بعض ضعاف النفوس يحاولون بث الشائعات المغرضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق مأربهم الدنيئة”.

ودعت الهيئة الى “الحصول على المعلومات المؤكدة من مصادرها الرئيسة والمعتمدة لتجنب تشويه الحقائق خدمة للصالح العام”

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق