الاخبار المحلية

فالح الخزعلي: افواج الطوارئ وقوة الصدمة نفذت اعتقالات عشوائية وانتهاكات بشمال البصرة

اتهم عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، اليوم الاحد، افواج الطوارئ وقوة الصدمة باعتقالات عشوائية وانتهاكات انسانية بحق مواطنين ابرياء حسب قوله تم اعتقالهم في قضائي الدير والهارثة شمال المحافظة لتسجيل مواقف وهمية وتسليمها الى القيادات فيما اشار الى تقديم شكوى ضد مسؤولين امنيين في المحافظة.
وقال الخزعلي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مكتب مجلس النواب، ان انتهاكات واعتقالات قصرية وتهم كيدية تمارسها بعض القوات من الاجهزة الامنية من خلال حملات امنية عشوائية في تلك المناطق كالاعتداء وابتزاز الشركات النفطية والنزاعات العشائرية وحيازة الاسلحة وغيرها، مشيرا الى انه يقف مع مذكرات القبض التي تصدر من الجهات القضائية.
واضاف ان القوات الامنية اعتقلت 43 شخصا من مختلف العشائر في الهارثة من بينهم 9 تم اعتقالهم منذ اسبوع على حيازة مسدس واحد مطالبا الجهات القضائية ووزارة الداخلية ان تاخذ دورها بمتابعة هذا الملف.
وبين الخزعلي انه لم يعارض اعتقال المجرمين بل الابرياء فقط، لافتا الى ان العميد علي محسن مشاري قائد قوات الصدمة اوعز الى ضباط باقامة دعوى قضائية ضده بتهمة رفض تنفيذ اوامر قبض بحق شيخ عشيرة الكرامشة “ناظم الكرمشي”، كما اشار الى ان مشاري قام باهانة النساء والشيوخ والاطفال من خلال مداهمة المنازل، على حد وصفه.
وكان تسجيلا صوتيا تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي نسب الى احد الضباط في قوات الصدمة وهو يخبر قائد القوات العميد علي مشاري حول اعتراض حماية النائب فالح الخزعلي لقواتهم وهي تحاول القاء القبض على مهربين للنفط في البصرة.

 

اظهر المزيد
إغلاق