اخبار اقتصادية

غاز البصرة توافق على تطوير مشروع لمعالجة الغاز الطبيعي

أعلنت شركة غاز البصرة، الثلاثاء، موافقتها على تطوير مشروع مرفق البصرة – لمعالجة الغاز الطبيعي، مشيرةً الى إنها خطوة بناءة لمعالجة كميات أكبر من الغاز وزيادة امداداته في المستقبل.
 
وقالت الشركة في بيان إن ” شركة غاز البصرة مستمرة بتطوير خططها الاستراتيجية وتقوم بجمع أكثر من 3 اضعاف من الغاز المصاحب منذ بدء تأسيسها في عام 2013″.
 
وأضاف ان “الشركة المكلفة ببناء المشروع، ستقوم بالأنشطة اللازمة لبناء مرفق البصرة – لمعالجة الغاز الطبيعي والذي يشمل تجهيز وحدات الغاز كما هو مطلوب لبناء وحدتين لأنتاج مجموع 400 مقمق من الغاز (كل وحدة ستعالج 200 مقمق)”.
 
ونقل البيان، عن مدير عام شركة غاز البصرة، فرتس كلاب، قوله “نحن نقوم بمواصلة جهودنا الرامية إلى إعادة تأهيل الأصول والمرافق التابعة لشركة غاز البصرة، لجمع ومعالجة 1 مليار متر مكعب قياسي من الغاز المحترق”.
 
واشار الى ان بناء مرفق البصرة الجديد – للغاز الطبيعي، “يعد خطوة حاسمة لخفض كميات الغاز المحترقة في العراق وزيادة الغاز الجاف لأمداد الكهرباء وقدرات التصدير من الغاز السائل (غاز الطبخ)”.
 
ولفت كلاب، بحسب البيان، الى ان “المرفق الجديد سيتكون من وحدتين، قابلة للتوسيع إلى خمسة وحدات، مما سيضيف 400 مقمق من الغاز، وهي كمية تضاف إلى معدل الانتاج لشركة غاز البصرة”.
 
ونوه الى انه “من المتوقع أن تكون المنشأة جاهزة للعمل بحلول عام 2020”.
 
وأكمل “نحن ملتزمون مع شركائنا لتطوير قطاع الطاقة في البلاد”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق