الاخبار المحلية

عضو بمجلس البصرة يقدم خارطة طريق متكاملة لحل ازمة الكهرباء ويحذر من تراجع التجهيز في الصيف المقبل

 

دعا رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة ” مجيب الحساني ” ، وزارة الكهرباء الى ايلاء قطاع الكهرباء في البصرة اهتماما خاصا ، محذرا في الوقت نفسه من تراجع نسبة تجهيز التيار الكهربائي للمواطنين في المحافظة خلال الصيف المقبل .

وطالب الحساني وزير الكهرباء لؤي الخطيب بضرورة توجه الوزارة بشكل جاد لتحسين واقع الكهرباء في المحافظة خصوصا في فصل الصيف اللاهب المعروف بارتفاع درجتي الحرارة والرطوبة ، محذرا في الوقت ذاته من عدم الاستجابة لهذا المطلب الجماهيري.

وقال الحساني وعلى هامش اجتماع جمعه بوزير الكهرباء ببغداد على وزير الكهرباء زيارة المحافظة للاطلاع عن كثب على اهم المشاكل والمعوقات التي يعاني منها ملف الكهرباء في المحافظة بغية معالجتها قبل حلول فصل الصيف ، هذا فيما قدم الحساني لوزير الكهرباء خارطة طريق متكاملة لحل ازمة الكهرباء في المحافظة.

واوضح الحساني ان ” حكومة البصرة المحلية وعلى مدى السنوات الماضية قدمت الكثير من الدعم المالي لقطاع الكهرباء ، مبينا ان ذلك تم بالتعاون مع مؤسسات وزارة الكهرباء في المحافظة.

كما جرى خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تثبيت العقود والإجراء في كل مفاصل الوزارة ، بالمقابل فقد اوضح الوزير انه تم ادراج هذه الفقرة ضمن الموازنه العامه للسنة المقبلة 2019 داعيا أعضاء البرلمان الى تمريرها لضمان حقوق اصحاب العقود والاجراء اليوميين .

 

اظهر المزيد
إغلاق