الاخبار المحلية

عضو بمجلس البصرة يطالب بتخفيض الضرائب وإجراء تعداد سكاني لإنصاف المحافظة

 

طالب عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني ” بتخفيض الضرائب وإجراء تعداد للسكان المحلي لإنصاف محافظة البصرة في الموازنات الاتحادية ورفع الحيف عن كاهل المواطنين من الضرائب بعد تحسن الوضع المالي للدولة .

وقال الحساني في تصريح صحفي” جمعنا تواقيع لأعضاء المجلس مع كتاب رسمي سترفع الى لرئيس المجلس لعرض مطلبنا في جلسة مجلس المحافظة لاتخاذ القرار المناسب . مبينا ” ان تخفيض الضرائب التي فرضت على قطاع الكهرباء وتخفيض التعرفة الجديدة التي فرضت على المواطن وكذلك الصحة والاتصالات والمنتوجات النفطية .

ودعا الحساني الى اعادة النظر في القرارات السابقة وطرح الموضوع امام انظار مجلس المحافظة لغرض رفع توصية للحكومة الاتحادية للتخفيف عن كاهل المواطن . مطالبا باجراء تعداد سكاني جديد لمحافظة البصرة لوجود فروقات في اعداد السكان المسجلة لمحافظة مع قاعدة البيانات الموجودة لدى وزارتي التخطيط والتجارة بعد نزوح اعداد كبيرة من مواطني المحافظات الاخرى ” لافتا الى ان ذلك يتطلب التوسع في توفير المستلزمات الرئيسية للمواطن من مستشفيات ومدارس والاتصالات والبلدية والذي اثر سلبا على التخصيصات الموجودة في الموازنة الاتحادية للمحافظة”.

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق