الاخبار العربية والعالمية

غرق باخرة إماراتية كانت متجهة إلى السواحل العراقية

 

أعلن وزير النقل السابق كاظم فنجان الحمامي، يوم الخميس، غرق باخرة إماراتية كانت متوجهة إلى المياه الإقليمية العراقية وتحديداً ميناء أم قصر في محافظة البصرة أقصى جنوبي العراق.

وقال الوزير في بيان اليوم، إن الباخرة الاماراتية (سالمي / 6) تعرضت للغرق فجر اليوم الخميس الموافق 17 / 3 / 2022 خارج المياه الاقليمية العراقية، وعلى وجه التحديد عند مقتربات حقل الشمال القطري”.

ووفقا للوزير فإن الباخرة “كان على ظهرها طاقم مؤلف من 30 بحارا من جنسيات مختلفة، وذلك أثناء ابحارها في ظروف جوية متقلبة في طريقها من ميناء دبي الي ميناء أم قصر”.

كما أشار إلى أن سفن الإنقاذ الإيرانية قد توجهت الى مسرح الحادث للبحث عن الناجين وانتشالهم”.

وتجري المتابعة المكثفة من قبل مركز (ميماك) في مملكة البحرين للتنسيق بين إيران وقطر والأسطول الأمريكي في حوض الخليج العربي، حسبما ذكر الوزير.

و افاد الاعلام الرسمي في طهران الخميس بغرق سفينة شحن إماراتية في مياه الخليج قبالة سواحل إيران، وتعمل سلطات إيران على لانقاذ طاقمها المؤلف من 30 شخصا.

وأوردت وكالة “إرنا” للأنباء أن “سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها سيارات غرقت على مسافة نحو 50 كلم قبالة عسلويه” في محافظة بوشهر (جنوب غرب)، و”بدأت عملية بحث لانقاذ أفراد طاقمها الثلاثين”، وذلك نقلا عن مسؤول محلي في مجال السلامة البحرية والموانئ.

بدوره أكد نزار قدورة، مدير العمليات في شركة سالم المكراني للشحن، للأسوشيتدبرس أن السفينة “السالمي 6” غرقت الخميس قبالة إيران.

وقال إن عناصر الإنقاذ أنقذوا 16 من أفراد الطاقم، ووصل 11 شخصا آخرين إلى قارب نجاة، في حين أنقذت ناقلة قريبة شخصا واحدا. وما يزال اثنان من أفراد الطاقم في الماء. وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن منقذين إيرانيين يحاولون إنقاذهما من في البحر.

وأضاف قدورة أن الطاقم يتكون من مواطنين من السودان والهند وباكستان وأوغندا وتنزانيا وإثيوبيا.

وأوضح أن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء أم قصر بالعراق وعلى متنها سيارات وشحنات أخرى

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق