اخبار العراق

وزارة النفط: فاتحنا العمليات المشتركة لاعتقال النائبة المتهمة الهاربة “زهرة البجاري”

 

فاتحت الدائرة القانونية في وزارة النفط قيادة العمليات المشتركة، لتنفيذ أمر القبض والتحري بحق المتهمة الهاربة النائبة (زهرة حمزة علي البجاري) والصادر عن هيئة النزاهة الاتحادية/ دائرة التحقيقات، وعن رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية/ محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة وفقاً لأحكام المادة (248) ق.ع.ع.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة إن المتهمة الهاربة (زهرة البجاري) قد أقدمت على أعمال التضليل والابتزاز الصارخ ضد شركة نفط البصرة لأهداف شخصية ومصالح ضيقة، مستغلة موقعها النيابي تارة أو الاحتماء ببعض الشخصيات السياسية كغطاء لتنفيذ مآربها من خلال استغلالها في عمليات الابتزاز والتضليل لعمل الشركة والإساءة المتعمدة لأعمالها ومشاريعها ومسؤوليها، ما سبّب نتيجة لذلك الإضرار المباشر وغير المباشر بعدد من المشاريع المهمة في قطاع الطاقة وتعطيلها وتأخير تنفيذها، فضلاً عن الإساءة للبيئة الاستثمارية في شركة نفط البصرة.

وطالبت الوزارة الجهات الأمنية وعناصر الضبط القضائي في كل المؤسسات الدستورية تنفيذ الأمر القضائي لغرض تحقيق العدالة وإيقاف سلسلة الهدم والتخريب الناتج عن أعمال الابتزاز وتزوير الحقائق.

وأضافت أنها تشيد الوزارة بالقرارات الوطنية الشجاعة للسلطة القضائية التي تهدف إلى حماية المواطنين والمصالح العامة، ولوضع حد لحالات الابتزاز التي يمارسها بعض الأفراد من المحسوبين على الطبقة السياسة أو مجلس النواب.

ووفقا للسياسة التحريرية المعتمدة في المربد منذ سنوات فإن حق الرد مكفول لكل من يرد اسمه أو صفته في موقع المؤسسة أو بثها الحي المباشر عبر الإذاعة أو المنصات التواصلية المرتبطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق