اخبار اقتصادية

ضبط برادين محملين بالاسماك لا يحملان شهادة فحص في البصرة

اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة عن تمكن الاجهزة المختصة من ضبط برادين محملين بالاسماك لا يحملان اي شهادة فحص طبي بيطري.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي ان الجهات المعنية اجرت اتصالات مع المختصين الذين أكدوا ان كل براد لا يمتلك شهادة صحية يعتبر مخالفا في ظل الوضع الحالي.

وكان المتخصص بالتلوث البيئي في جامعة البصرة شكري الحسن قد حذر المواطنين من استهلاك الأسماك القادمة من محافظة بابل خلال هذه الفترة على اقل تقدير وذلك على خلفية نفوق عدد كبير منها حيث يرجح بان نفوقها ناتج عن التسمم.

كم أصدرت محافظة المثنى، امس الخميس، توجيهات تقضي بمنع إدخال الأسماك المجمدة والميتة إلى المحافظة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر، وذلك إثر نفوق مئات الأسماك في محافظة بابل.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه دائرة بيئة محافظة الديوانية عن تسجيل حالة نفوق جماعي للأسماك بنهر ناحية الدغارة وقضاء عفك، فيما حذرت من حصول كارثة بيئية في نهر الديوانية.

كما اصدرت الحكومة المحلية في ذي قار بمنع دخول جميع انواع الاسماك من المحافظات المجاورة الطازجة او المستوردة في اطار الاجراءات الاحترازية لمنع وصول مرض تعفن الغلاصم للمحافظة.

مصدر المادة : اذاعة المربد

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق