الاخبار المحلية

نائب عن البصرة: تظاهرات الأمس احتجاج على سلوك الحكومة المحلية بالانشغال في الصراعات السياسية

اكد النائب عن البصرة عبد الامير نجم المياحي، اليوم السبت، تظاهرات الأمس احتجاج على سلوك الحكومة المحلية لانشغالها في الصراعات السياسية.
 
وقال المياحي في بيان له إنه “نظرا لما شهدته مدينة البصرة مساء الجمعة من تداعيات امنية وتظاهرات امام مبنى محافظة البصرة ومجلسها ماهو الا احتجاج على سلوك انتهجته الحكومة المحلية عقب جلسة اختيار محافظ بديل ورئيس المجلس ولعدم اكمال النصاب لم يتم اختيار محافظ بديل ولا رئيس المجلس”، مبينا ان “مشكلة البصرة وعلاجها ليس باختيار محافظ او رئيس مجلس بقدر ما توظف كل الجهود الرامية لتحقيق مشاريع خدمية تمس واقع المواطن البصري بشكل مباشر”.
 
واضاف ان “هذا الامر ليس ضمن دائرة التنافس من اجل تحقيق الخدمات لاهل البصرة وانما صراعات سياسية غايتها تحقيق المكاسب الضيقة والحزبية بل صراع من اجل الهيمنة على الاموال المخصصة لمشاريع البصرة لعام 2019 لتعويض اهلها عما لحقهم من اضرار بانعدام الخدمات الاساسية “.
 
ودعا اعضاء مجلس محافظة البصرة ومحافظها الى “التعاون الجاد والنهوض بالمهمة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم والعمل ضمن صف واحد لتحقيق الخدمات لا اصطفافات متفرقة غايتها المصالح الضيقة والخاصة”.
 
وتابع “اننا نواب عن محافظة البصرة من واجبنا هو الاداء الرقابي وتحقيق مصالحها سنرصد العمل المتعلق باقامة المشاريع الخدمية في حال اخفاقها او تلكؤها علينا تقويمها وتشخيص الخلل ومحاسبة المقصرين وسندعم من غايته تحقيق الخدمات والمشاريع الناجحة”.
وأكد “اننا نتطلع الى المزيد من العطاء وانقاذ هذه المدينة من شبح الانفلات الامني والانهيار الاقتصادي والتطلع الى الاستجابة الى ابناء البصرة ومطالب المتظاهرين المتضمنة تحقيق الخدمات وتوظيف الباحثين عن العمل واقتصاد نامٍ وامن مستقر ولاجل ذلك نزفت دماء الشهداء في مواجهات شرسة ضد داعش الارهابي فحري بذلك تحقيق ما تصبو اليه ايتام الشهداء فالبصرة هي السهم الاكبر من التضحيات”.
إغلاق