الاخبار المحلية

صحة البصرة تسجل 13 اصابة ضمن العائدين من الهند

 

سجلت دائرة صحة البصرة 7 اصابات بفيروس كورونا بصفوف العائدين من الهند مؤخرا من أصل 32 وصلوا المحافظة عن طريق العاصمة بغداد فيما اكتشفت إصابة 6 اخرين بعد حجرهم.
واوضح مدير عام الدائرة عباس التميمي ان العائدين كان بينهم سبعة مصابين بكورونا تم حجر المصابين بمستشفى البصرة التعليمي (الجمهوري سابقاً) لتلقي العلاج، والاخرين تم حجرهم بدار ضيافة مديرية الشباب والرياضة.
واضاف ان صحة البصرة اجرت بعد ايام مسحات اخرى للمحجورين اكتشفت خلالها اصابة 6 اشخاص اخرين لا يحملون الاعراض وقد تم كذلك ايداعهم في المستشفى.
واشار الى ان الدائرة ستستمر بأخذ المسحات للمتبقين لحين اكتمال مدة الحجر والبالغة 14 يوما وفي حال عدم تسجيل اي اصابة اخرى بينهم سيتم السماح لهم بالمغادرة.
وتابع التميمي أن المحجورين منعوا من اي زيارات عائلية او اختلاط مع الاخرين فيما تم توفير فرق صحية داخل مكان الحجر كون غالبيتهم يعانون من امراض مختلفة سافروا الى الهند من اجل علاجها، مستدركاً بالقول ان الدائرة على استعداد تام لاستقبال المزيد من العائدين وبالتعاون مع القوات الامنية التي توفر الحماية الكاملة لهم وتشارك بعملية نقلهم من العاصمة الى البصرة.

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق