الاخبار المحلية

صحة البصرة: المصابون بكورونا 11 حالة 5 منها توفيت وخمسة تحت العلاج وحالة واحد تماثلت للشفاء

اعلنت دائرة صحة البصرة ان حالات الاصابة التي سجلت في المحافظة لغاية اليوم الاثنين 11 حالة خمسة منها توفيت وخمسة لازالت تخضع للعزل الطبي والعلاج و واحدة تماثلت للشفاء.

وقال مدير قسم الامور الفنية في صحة البصرة الدكتور غسان عبود في تصريح صحفي ان السعة السريرية لدى المستشفيات الحكومية جاهزة لاستقبال حالات الاصابة في حال تزايدها كما هيأت الدائرة ردهات خاصة للعزل في كافة مستشفيات المحافظة وخصوصاً مستشفى البصرة التعليمي.
كما شدد عبود انه على المواطنين الالتزام بالبقاء في المنازل وهو الضمان لعدم انتشار الفيروس والالتزام بغسل اليدين والنظافة الشخصية والتقيد بحضر التجوال.
واشار الى ان الحالات المشتبه بها تمر بعدة مراحل منها فحص العينات والمفراس الحلزوني قبل اعلانها وليس بضرورة كل حالة اشتباه هي حالة اصابة بالفيروس.
واضاف ان الاسعافات عند دخولها للمناطق السكنية وحجرها لحالات الاشتباه او الملامسين فهي لمصلحتهم للتأكد من سلامتهم وهم ليسو مصابين كما يشاع في مواقع التواصل الاجتماعي.
واوضح ان كبار السن واصحاب الامراض المزمنة  ومن يتناولون الادوية التي تخفض المناعة هم الاكثر عرضة للاصابة بالڤايروس وتكون الاعراض لديهم شديدة وممكن ان تؤدي للوفاة في حال عدم اكتشافها مبكراً.

 

 

إغلاق