الاخبار المحلية

صحة البصرة: الحظر الكلي ساهم باستقرار معدل الاصابات

اعلن مدير دائرة صحة البصرة عباس التميمي اليوم الاربعاء عقده اجتماع مشترك مع وزير الصحة لاتخاذ عدد من القرارات المتعلقة بفايروس كورونا وطرح خطة الدائرة على الوزارة، فيما بين ان قرار حظر التجوال الكلي الذي طبق في المحافظة حقق اهدافه من خلال استقرار معدل الاصابات وكذلك الوفيات فضلاً عن دعم وتعاون الحكومة المحلية في المحافظة.
وذكر التميمي ان خطة صحة البصرة تتكون من انشاء مركزين صحيين في كل قطاع لغرض مراجعة المشتبه بأصابتهم بالفايروس او ممن تظهر عليهم الاعراض ويكون عملها مستمر على مدى اربعة وعشرين ساعة وفق آلية سلسة للمواطنين وكذلك ايجاد صيغة للتعاقد مع الكوادر الصحية والاطباء المتقاعدين وادخالهم للعمل، مبينا ان وزير الصحة حسن التميمي ابدى تجاوبه مع كل ما طرح من قبل ادارة صحة البصرة.
واضاف التميمي ان وزارة الصحة اعلنت عن دعم دوائر الصحة في المحافظات بكميات كبيرة من العلاجات المستخدمة لفايروس كورونا وكذلك توفير اجهزة العناية المركزة وتوفير المستلزمات الوقائية للكوادر الصحية؟
وتابع أن محافظة البصرة لا تواجه اي مشكلة بتوفر الاوكسجين كونها تمتلك 6 معامل ومعملين قيد الانجاز.
موضحاً ان دور و وعي  المواطن هو الاول خلال المرحلة المقبلة من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي والاجراءات الوقائية والدور الصحي هو الاخير.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق