الاخبار المحلية

صحة البصرة: الأمور مسيطر عليها بشأن كورونا لغاية اليوم

اعلنت دائرة صحة البصرة ان الأمور مسيطر عليها لغاية اليوم بفعل تضافر الجهود والخطة الوقائية والعلاجية التي بدأت منذ وقت مبكر، فيما تواصل الفرق الصحية التحري المنزلي والبحث عن المصابين بفيروس كورونا والملامسين في كل أقضية ونواحي المحافظة.
وقال مدير الدائرة عباس التميمي في حديث إعلامي إن الكوادر الصحية أجرت عدة جولات في مناطق المحافظة، منوها الى أن ردهات العزل في المستشفيات مستعدة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها.
واضاف التميمي أن الفحص المختبري للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كرونا لايستغرق أكثر من 12 ساعة إضافة لفحص المفراس ملفتا الى أن الفحوصات المختبرية تجرى في المحافظة على مدار أربع وعشرين ساعة.
وبين أن مستشفى البصرة التعليمي والتي خصصت لعزل الحالات (المؤكد إصابتها بالفيروس)، لا تستقبل سوى المصابين بكورونا وبالتالي فان ارتيادها من قبل الأشخاص غير المصابين به سيعرضهم للعدوى، في وقت تم تجهيز الكوادر الصحية بكافة المستلزمات الوقائية ودعمت بأطباء اختصاص الأمراض التنفسية والتخدير.
وأكد مدير صحة البصرة توفر التخصيصات المالية والدعم الكامل لدائرته وهو ما انعكس ايجاباً على تقديم كافة الخدمات الفندقية للمرضى في مستشفى البصرة التعليمي على أكمل وجه.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق