الاخبار المحلية

صباح البزوني: زيارتنا للعاصمة بغداد مثمرة وحققت نتائج إيجابية لمستحقات البصرة المالية

 

أوضح رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني أن نتائج ايجابية تحققت من خلال زيارته إلى العاصمة بغداد واجتماعه باللجنة المالية في مجلس النواب حول تعديلات الخطة لموازنة البلاد وما هو مخصص لمحافظة البصرة.
وقال البزوني إن اللجنة المالية طمأنت حكومة البصرة المحلية وبعض نوابها الذين اجتمعوا باللجنة بان تكون مبالغ البترو دولار وفق ما هو موجود في القانون رقم 21 وحسب المادة 44 وان التخصيصات ستكون كاملة بالإضافة إلى إرجاع مبالغ المنافذ الحدودية إلى التخصيصات بعد أن ألغيت من قبل مجلس الوزراء، منوهاً الى ان البصرة طالبت ان تحصل على استحقاقها من النفط المنتج والمكرر سواء كان 5% او 5 دولار لكل برميل و5 دولارات اخرى لكل 150 متر مكعب من الغاز.
واضاف” ان اللجنة المالية البرلمانية ابلغتنا برفع حصة البصرة من مبالغ تنمية الأقاليم”، مشيراً الى ان الوفد البصري والذي ضم ايضا عدد من ممثلي البصرة في مجلس النواب (زهرة البجاري وثورة الحلفي)، طالب بضرورة تدوير المبالغ الموجودة في المحافظة والتي جاءت في نهاية العام كون هذه المبالغ مخصصة للمحافظة ولا يمكن إرجاعها لبغداد.
وتابع البزوني أنهم ناقشوا أيضا موضوع بناء المدارس وكيفية إرجاع جميع المشاريع المتوقفة خصوصا في المجال الصحي وإلغاء قرار 374 الذي أوقفها.
وشدد البزوني على ان الكرة الان بملعب مجلس النواب، وندعو اخواننا اعضاء مجلس النواب من ممثلي البصرة وممثلي باقي المحافظات ان يضعوا البصرة امام اعينهم، وان لا تغبن وتسترد حقها بشكل واضح، وان لا نبقى على تسويات مستقبلية لن تخدم البصرة واهلها، وان تكون سنة2019 سنة مالية واضحة، كي كي ندخل مباشرة في تنفيذ مشاريع كبيرة اهمية تنقية وتصفية المياه وهذا الملف يتطلب توفير مبالغ مالية كبيرة، مؤكداً وجود خطة واعدة لتشغيل المشاريع المتوقفة واطلاق مشاريع خدمية جديدة.

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق